0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

إذا صلى المسافر خلف المقيم هل يقصر أم يتم ؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  إذا صلى المسافر خلف المقيم هل يقصر أم يتم ؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

 إذا صلى المسافر خلف إمام مقيم، فإنه يجب عليه إتمام الصلاة ولا يقصرها.

هناك أدلة نصية من السنة النبوية تؤكد هذا الحكم:

  1. عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بالمسافرين بذي الحليفة إتماما.

  2. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "صلينا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في السفر، فلما سلّم قام فقام معه رجال، فقال: أيها الناس، إنما هذه مشروعة لي خاصة، وقد أتممتم صلاتكم".

وقد أجمع الفقهاء على أن المسافر إذا صلى خلف مقيم، فإنه يتم صلاته ولا يقصرها، حتى وإن كان الإمام مقيمًا.

الحكمة من ذلك هي أن المشروعية الأصلية للتقصير في السفر هي تخفيف على المسافر، فإذا صلى خلف مقيم فإن التقصير لا يحقق هذه الحكمة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

عليه اتمام الصلاة

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  إذا صلى المسافر خلف المقيم هل يقصر أم يتم ؟،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
إذا صلى المسافر خلف المقيم هل يقصر أم يتم ؟

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...