0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما هي معركة جودة سنة 1287هـ ؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك ما هي معركة جودة سنة 1287هـ ؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الاجابه على سؤال : ما هي معركة جودة سنة 1287هـ ؟ 

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك ما هي معركة جودة سنة 1287هـ ؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

عندما علم عبد الله بدخول سعود الإحساء أرسل جيشا بقيادة أخيه محمد، والتقى الطرفان في جودة: فانتصر سعود وأسر محمد، وسيطر سعود على شرق البلاد فغادر عبد الله شمالا لطلب المساعدة من الوالي العثماني ببغداد، ثم عاد إلى الرياض، وعندما اقترب سعود منها خرج عبد الله إلى بادية قحطان فدخل سعود الرياض.

بسبب النزاع بين أبناء الإمام فيصل ضعف الحكم السعودي، فاستغل والي بغداد ذلك واستولى على الأحساء، وثار الموالون لعبد الله في الرياض على سعود وأخرجوه من الرياض فاتجه سعود للأحساء لاستعادتها ففشل، وحاول بالطرق السلمية بإرسال أخيه عبد الرحمن لكن المفاوضات فشلت، واتجه سعود لجنوب نجد (الأفلاج) فجمع أنصاره، واستطاع بعد معارك مع أخيه من دخول الرياض، أثناء ذلك عاد عبد الرحمن بن فيصل من المفاوضات مع والي بغداد إلى العقير ثم حاصر الهفوف فصمت حاميتها العثمانية، وعاد عبد الرحمن بعد ذلك إلى الرياض فتوفى سعود وحل محله في الحكم وساءت علاقته مع أبناء سعود، وأقنعه الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بالتنازل لأخيه عبد الله فوافق.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...