0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما الفرق بين اختبار  ستيب step و الايلتس IELTS و التوفل TOEFL- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك  ما الفرق بين اختبار  ستيب step و الايلتس IELTS و التوفل TOEFL نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الاجابه على سؤال: ما الفرق بين اختبار  ستيب step و الايلتس IELTS و التوفل TOEFL

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك  ما الفرق بين اختبار  ستيب step و الايلتس IELTS و التوفل TOEFL ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الأول اختبار ستيب step

بمبلغ 150 ريال ويحق لك دخول الاختبار عشر مرات خلال الثلاث سنوات واقل فترة بين كل اختبار والآخر 30 يوم من تاريخ الاختبار ويطلب هذا الاختبار ويقبل من غالبية الجامعات السعودية وبعض القطاعات العسكرية والصحية وهو اختبار محلي يعني غير مقبول في الجامعات الأجنبية  ويقسم الاختبار الى ثلاث أقسام استماع وقراءة وقرامر وليس له درجة معينة لاجتياز الاختبار بل يكون الاجتياز حسب الدرجة المطلوبة من قبل الجهه الطالبة لدرجة الاختبار ويعتبر الأسهل بين أنواع الاختبار حسب كلام غالبية المختبرين وجميع أقسام الاختبار اختبار متعدد ولايوجد كتابة او قراءة ولله الحمد أوجدنا ملفات تجميعات لغالبية اجزاء الاختبار تكرر بشكل كبير ولكن هناك تحديث مستمر لنماذج الاختبار 

اختبار ستيب يستغرق تقريبا حوالي 170 دقيقة ومقسم الى اربع أقسام الأول الاستماع والقسم الثاني القراءة والثالث قرامر اما القسم الرابع يختلف من مختبر الى اخر ويكون تكرار لاحد الأقسام الثلاثة ولكن الأسئلة مختلفة وعادة يكون القسم الاصعب وصلاحية الاختبار ثلاث سنوات من تاريخ الاختبار


الايلتس IELTS


اختبار بريطاني بمبلغ حوالي 1200 ريال  وهو معتمد في غالبية دول العالم ومقبول من جميع الجهات السعودية غالبًا  ويجرى الاختبار في مراكز معتمدة حول العالم 

أقسام الاختبار 

 • الاستماع: 4 أجزاء – 40 سؤال – 30 دقيقة (يجوز للمتقدم للاختبار الاستماع للتسجيل مرة واحدة فقط. وفي نهاية الاختبار يُعطى وقتاً لمراجعة الأسئلة وأجابتها).

 • القراءة: 3 أجزاء – 40 سؤال – 60 دقيقة (في نهاية الاختبار يُعطى للمتقدم للاختبار وقتاً لمراجعة الأسئلة وأجابتها).

 • الكتابة: جزءان – الجزء الأول (كتابة 150 كلمة)، الجزء الثاني (كتابة 250 كلمة) – 60 دقيقة – المواضيع محددة في ورقة الامتحان.

 • المحادثة: 3 أجزاء – مقدمة، مقابلة شخصية، نقاش مفصل ما بين المتقدم للاختبار والممتحن الرسمي – المدة: 11-14 دقيقة.


التوفل TOEFL


وهو اختبار أمريكي ونفس الشي مقبول في غالبية دول العالم ومقبول من غالبية الجهات السعودية ضم اختبار التوفل 140 سؤالاً وهو مقسم على أربعة أجزاء هي كالتالي:

شمل اختبار التوفل أربعة أقسام ويستغرق الاختبار 4 ساعات للانتهاء منه. و الأقسام الأربعة هي:

1- القراءة. 

  • يستغرق من 60-80 دقيقة.
  • يحتوي على 34-51 سؤال.
  • قراءة 3 أو 4 أجزاء من النصوص الأكاديمية ثم الاجابة على الأسئلة.

2- الاستماع 

  •  يستغرق من 60-90 دقيقة . 
  • يحتوي على 34-51 سؤال.
  • الاستماع الى المحاضرات, المناقشات, الفصول الدراسية ثم الاجابة على الأسئلة.

TOEFL test includes four sections and it takes

 4 hours to finish it. the four sections are : 

1- Reading

  •  60-80 minutes.
  •  34-51 Reading questions.
  •  reading 3 or 4 parts of academic texts and then answering questions.

2- Listening

  •  60-90 minutes.
  •  34-51 Questions.
  • Listening to lectures, discussions and classes, then answering questions.

يُتسخدم اختبار التوفل الإلكتروني بشكل رئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل تقييم مهارات اللغة الإنجليزية لمن يتقّدم للدراسة الجامعية في هذه البلد من الخارج، لذلك، إذا أراد طالباً ما الذهاب إلى الجامعة، أو المدرسة، أو الكليّة أو ما شابه في الولايات المتحدة الأمريكية، فهذا هو الامتحان المناسب له. بالإضافة إلى ذلك، نتيجة الامتحان مُعترف بها فقط لمدة سنتين تختلف تكلفة التسجيل لإجراء اختبار التوفل – TOEFLا أمريكياً، ولكن في معظم الأماكن يكون ضمن حوالي 200 دولار يتوفّر اختبار التوفل (TOEFL iBT) في مواعيد محددة ويتم إجراؤه أكثر من 50 مرة في العام الواحد يعتمد كل اختبار على نمط أسئلة مختلف، فمثلاّ اختبار التوفل - TOEFL يعتمد بالكامل  على نظام الخيارات المتعددة تقريبًا، في حين أن اختبار أيلتس - IELTS يتطلب منك الإجابة على مجموعة أسئلة مختلفة مثل الإجابات القصيرة، وملء الفراغات، المقالات القصيرة. اختبار أيلتس - IELTS أقصر بكثير من اختبار توفل - TOEFL، ويستغرق حوالي ساعتين و 40 دقيقة مقابل أربع ساعات لإكمال اختبار توفل.

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...