0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

من هو صاحب شرطة علي بن أبي طالب؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك من هو صاحب شرطة علي بن أبي طالب؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

معقل بن قيس (أو عبد قيس) الرياحي من بني يربوع من تميم. قائد عسكري أدرك عصر النبوة. أرسله عمار بن ياسر مبشراً لعمر بن الخطاب بفتح تستر. وكان صاحب شرطة علي بن أبي طالب يوم الجمل.

أرسله المغيرة بن شعبة والي الكوفة إلى قتال المستورد بن علفة قائد الخوارج، فنشبت بينهما معركة على شاطئ دجلة قتل فيها كلاهما. ورأى البعض في هذا دليل على دهاء المغيرة الذي سلط معقل الشيعي على المستورد الخارجي. قيل أن قتل المستورد (أي تاريخ تلك المعركة) كان سنة 42 هـ، أوسنة 39 هـ وقيل أن مبايعة المستورد بإمارة الخوارج (وهي طبعاً قبل المعركة) كانت في غرة شعبان سنة 43 هـ (663م).

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

 معقل بن قيس الرياحي

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك من هو صاحب شرطة علي بن أبي طالب؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
من هو صاحب شرطة علي بن أبي طالب؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...