0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة؟ - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة؟

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك ماهي أشكال الإعلام الرقمي في المملكة؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

استهلت المادة الأولى من اللائحة التنفيذية لنشاط النشر الإلكتروني في المملكة العربية السعودية  ، والملحق (بلائحة نظام المطبوعات والنشر ) ، والخاضع مباشرة لوزير الإعلام ، بوضع حدود تعريفية بين كل أشكال الإعلام الرقمي ، كما يلي : http://nshr.org.sa/nshrh/elctro.pdf

- النشر الإلكتروني: استخدام وسائل التقنية الحديثة في بث أو ارسال أو استقبال أو نقل أو تخزين المواد المكتوبة ، والمرئية ، والمسموعة ، سواء كانت ثابتة أو متحركة بقصد التداول العام.

- المحتوى الإلكتروني : المواد النصية والسمعية والمرئية الثابتة والمتحركة والمتعددة أيا منها والذي يتم إعداده وإنتاجه أو سبق إعداده وتحديثه وتداوله أو نقله بوسائط إلكترونية أو أي نوع من أنواع المواد السابقة تم تحويلها إلكترونياً والذي يتم والنفاذ  إليه من خلال شبكة الإنترنت أو شبكات الاتصالات المتنوعة .

- التطبيق الإلكتروني : برنامج يمكن الوصول إليه واستخدامه من خلال شبكة الإنترنت لإنشاء البيانات الإلكترونية ونسخها وعرضها ومعالجتها,

- وسائل التواصل الاجتماعي : مجموعة من تطبيقات الإنترنت يمكن من خلالها إنشاء وتبادل المحتوى بكافة أشكاله.

- الصحيفة الإلكترونية : موقع إلكتروني له عنوان ثابت ، يقدم خدمات النشر الصحفي على الشبكة ، وتصدر في مواعيد منتظمة ، أو غير منتظمة.

- المنتدى : موقع إلكتروني له عنوان ثابت يسمح لأعضائه بطرح مواضيع متنوعة والتفاعل فيما بينهم من خلال إجراءات يحددها المسئول عنه.

- المدونة : تطبيق من تطبيقات الإنترنت ، تتألف من مذاكرات ومقالات ويوميات وتجارب شخصية ، أو وصف لأحداث وغيرها ، من خلال النص أو الصوت أو الصورة ، مع إمكانية مع ما يكتب من خلال التعليق.

- الإعلان الإلكتروني : تقديم خدمات النشر الإعلاني عبر مختلف الوسائل الإلكترونية .

- البث عبر الهاتف أو وسائل إلكترونية أخرى ، والبث على الهاتف الجوال للرسائل القصيرة عبر خدمتي (SMS ) ،  (MMS) وغيرهما ،سواء كانت أخبارا أو إعلانات أو صوراً أو غير ذلك .

- الموقع الشخصي : موقع ينشئه شخص لعرض سيرته الذاتية ،واهتماماته ، ولتمكينه من التواصل مع أصدقائه وذوي الاهتمام المشترك.

- المجموعات البريدية : موقع يقدم خدمة تواصل عبر البريد الإلكتروني بين مجموعة من الأفراد ،بهدف نشر المعلومات.

- الأرشيف الإلكتروني : المواقع التي تقدم المعلومات التوثيقية .

- غرف الحوارات : تطبيق من تطبيقات الإنترنت يسمح بالتواصل بين شخصين أو أكثر عبر النص أو الصوت أو الصورة أو به جميعاً.

- وكالة الأنباء الإلكترونية : موقع إلكتروني له عنوان ثابت ، يقدم خدمات النشر الصحفي المقروءة والمسموعة والمرئية على الشبكة ،ويخصص صفحاته أو بعضها للمتصفحين المشتركين فيه المؤسسات والأفراد برسوم مالية شهرية أو سنوية محددة .

- دار النشر الإلكتروني :هي من تتولى إصدار أي إنتاج علمي أو ثقافي أو فني بصيغة إلكترونية بغرض التداول.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...