0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

مفهوم التخطيط في العلاقات العامة؟ - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك مفهوم التخطيط في العلاقات العامة؟ نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

مفهوم التخطيط في العلاقات العامة؟

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك مفهوم التخطيط في العلاقات العامة؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

اجابة سؤال : مفهوم التخطيط في العلاقات العامة


التخطيط (Planning) عبارة عن مجموعة من المراحل والخطوات التي تتخذها الإدارة لمواجهة ظروف المؤسسة خلال فترة زمنية مستقبلية, حيث يبدأ التخطيط بالتفكير ومحاولة التنبؤ بما يمكن أن تكون عليه ظروف المؤسسة, مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات والظواهر التي يمكن أن تلعب دور أساسًا في التحكم في صورة المؤسسة أو الإدارة مستقبلًا, ودراسة كل الإمكانات والموارد المتاحة, لتأتي بعد ذلك مرحلة مرحله تحديد الأهداف, ورسم السياسات التي يجب إتباعها في الفترة الزمنية المقبلة.

تعريف التخطيط للعلاقات العامة: Definition of public relation

يعرف (علي عجوة) التخطيط للعلاقات العامة بأنه عملية ذهنية وقدرات فكرية تستند علي الخبرات العلمية والعملية, وتتعامل مع الحقائق بهدف التنبؤ بالاحتياجات, والمتطلبات وحجم العمليات لفترات زمنية قد تكون طويلة أو قصيرة الأمد.(سليم, 2013)

ويعرف التخطيط على أنه ذلك النشاط العقلي والإداري الذي يوجه لاختيار أمثل استخدام ممكن لمجموعة الطاقات المتاحة لتحقيق أغراض معينة في فترة زمنية محددة. (العناد,2005)

وتعرف (فؤاده) التخطيط بأنه وضع منهج سليم للعلاقات الداخلية والخارجية لكسب ثقة الجمهور وتلافي الأزمات والمشكلات, ومواجهة الكوارث الطارئة ومعالجة أثارها الضارة أو السيئة.

كما يعرف التخطيط أيضا بأنه تحديد الأهداف ووضع السياسات وطرق العمل وإجراءات التنفيذ وإعداد الميزانيات التقديرية للأنشطة المختلفة, وعلى مستوى المشروع المحدد, ثم وضع البرامج الزمنية بناء على ذلك بما يحقق الأهداف الموضوعة.

كما أن وضوح مفهوم التخطيط في العلاقات العامة يؤدي إلى:      

1.المساهمة في الحد من تداخل الاختصاصات وتضاربها بين إدارة العلاقات العامة والإدارات الأخرى.

2.إمكانية تحديد أهداف ومسؤوليات إدارة العلاقات العامة بوضوح وبالتالي وضع تنظيم إداري عملي جيد لها.

3.إمكانية وضع الخطط والبرامج التي تسير وفقاً لها نشاط العلاقات العامة وتحديد المخصصات المالية والعناصر البشرية اللازمة .( العدوي,2011م)

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...