0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

نموذج لبعض إدارات العلاقات العامة الناجحة - شركة أرامكو السعودية - مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك نموذج لبعض إدارات العلاقات العامة الناجحة - شركة أرامكو السعودية نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

الاجابه على سؤال : نموذج لبعض إدارات العلاقات العامة الناجحة - شركة أرامكو السعودية

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك نموذج لبعض إدارات العلاقات العامة الناجحة - شركة أرامكو السعودية ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نموذج لبعض إدارات العلاقات العامة الناجحة  شركة أرامكو السعودية


يعد قطاع العلاقات العامة من أكثر التخصصات الإعلامية ممارسة في المملكة العربية السعودية, وتعتبر شركة أرامكو السعودية هي أكبر شركة منتجة للبترول في العالم, وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال العلاقات العامة من خلال تميزها في الخدمة المجتمعية, وفهم واستيعاب مختلف شرائح المجتمع ومخاطبة كل فئة بما يتوافق معها, فمن خلال تميز أرامكو في المجال المهني تكونت الصورة الذهنية لها في عقول الأفراد, وجعل مهنيتها أكبر سبب لثقة الجمهور بها؛ لذلك تحولت أرامكو من صرح متخصص في النفط إلى مجال ثقافي واجتماعي كبير يرتبط بالجمهور باتصال مباشر من خلال توظيف طاقات الشباب في مجالات إبداعية وابتكاريه قائمة على قاعدة هامة في الشركة وهي العلاقات العامة التي كونت صورة ذهنية مميزة لها من خلال تلبية حاجات الجمهور, وتوظيف القدرات الإبداعية بما يتناسب مع الأفراد ويحفزهم على الإقدام والتجربة. 

العوامل تطور ونجاح شركة أرامكو السعودية

أ. اعتمدت شركة أرامكو على التنظيم الفعال لتحقيق التواصل مع الجمهور بشكل أكثر فعالية, معتمده في ذلك على كافة أشكال التواصل الاستراتيجي.

ب. استخدمت العلاقات العامة طريقة للإدارة والتي تعمل على تقييم موقف الجمهور، وتحديد سياسات وإجراءات للفرد أو المنظمة بما يتناسب مع المصلحة العامة لكل من المنظمة وجمهورها, وهي برنامج يتم التخطيط له بشكل دقيق, ومحكم ويتضمن تنفيذ العديد من الإجراءات، من أجل كسب رضاء وموافقة الجمهور على كافة خدماتها.

ج. تحديد إدارة العلاقات العامة في أرامكو أهداف أكثر إستراتيجية وطموحة, بالإضافة إلى وضع الخطط وتحديد المخصصات المالية, فضلًا عن استخدامها التكنولوجيا بكل أشكالها عبر الإعلام الرقمي, التي أصبحت من خلاله أكثر انتشارا وقربا من جمهورها.

د. تطوير نظام متقدم لإدارة الأفكار وتشجيع المواطنين على تقديم المبادرات والأفكار التي يمكن أن تحسن الأداء أو توضح الأخطاء, وتساعد في العمل بطرق أكثر كفاءة, أو تقلل النفقات أو تسهم في زيادة الأرباح.

ه. وجود نظام إداري قوي ذو أهداف محددة وواضحة, وتركز أرامكو على عشر قيم عمل خلال مراحلها المهنية هم؛ الامتياز في الأداء, وتطوير العاملين, النزاهة والعدل, والعمل بروح الفريق, والمحافظة على السلامة العامة, والتجاوب مع العملاء, والحفاظ على الموارد, والثقة, وتحمل المسئولية, والمواطنة.

و.تحرص أرامكو على إعطاء الفرصة لمنسوبيها لتطوير قدراتهم الإدارية والعلمية, وتشجعيهم على الحصول على الدورات التدريبية.

 استخدام آرامكو لشبكات التواصل الاجتماعي

اتسمت إدارة العلاقات العامة بشركة أرامكو بالفاعلية من حيث اعتمادها على شبكات التواصل الاجتماعي نظرًا لأنها أدركت أهمية وضرورة التواصل مع الجمهور المستهدف, وأصبحت العلاقة بين طرفين كل منهما يؤثر في الآخر وهما المرسل والمتلقي، وأصبحت العلاقات العامة تضع خطط يوميه تشتمل على خدماتها, والانفتاح على جميع المجتمعات التي ترغب في التعامل معها, ومن خلال الإعلام الجديد أصبحت كافة المعلومات متاحة, والتي يمكن من خلالها التعرف على أهم الخدمات التي تقدمها الشركة للجمهور.

كما سهلت مواقع التواصل الاجتماعي التواصل بين العميل أو الجمهور والشركة, ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من الضروري التواصل بشكل أسرع بين الجمهور والشركة، وتعمل العلاقات العامة بالشركة على الرد بشكل أسرع على العملاء والتعليق على استفساراتهم, وبالتالي أصبحت أقسام العلاقات العامة والتسويق أكثر نشاطًا في تتبع تفاعل الجمهور مع خدماتها.

استخدمت أرامكو وسائل التواصل الاجتماعي في نشر المعلومات بشكل أسرع, وخاصة من خلال موقع تويتر واليوتيوب والفيس بوك, حيث أصبحت تنشر أخبارها على هذه المواقع كنوع من التواصل السريع مع الجمهور.

وفي دراسة (الشهري) حول إسهامات تقنيات الاتصال لإدارة العلاقات العامة في شركة أرامكو السعودية, ومعرفة مدى استخدامها لتقنيات الاتصال عبر الانترنت في التواصل مع الجمهور, أوضحت نتائج الدراسة أن شركة أرامكو تستخدم التقنيات الرقمية بشكل جيد جدًا يسهم في زيادة تواصلها مع الجمهور, وأن التقنيات يتم استخدامها بشكل ممتاز للإسهام في تحقيق أهداف العلاقات العامة بالشركة, وجاءت أهم أهداف العلاقات العامة بشركة أرامكو من خلال استخدامها للتقنيات الرقمية في؛ تسريع وتسهيل الأداء, وتعميق المعرفة, وتجويد الأداء, ثم خفض التكاليف.(الشهري,2004م)

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...