0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات. صواب خطأ

 و الجواب الصحيح يكون هو خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة خطأ.

النظير هو ذرة لنفس العنصر الكيميائي لها نفس العدد الذري ولكنها تختلف في الكتلة الذرية بسبب اختلاف عدد النيوترونات. العدد الذري هو عدد البروتونات في النواة، وهو ما يحدد عنصر الذرة. عدد الإلكترونات في الذرة يساوي عدد البروتونات في النواة، وهو ما يحدد خواصها الكيميائية.

لذلك، فإن النظائر لها نفس العدد الذري ونفس عدد الإلكترونات، وبالتالي فإنها لها نفس الخواص الكيميائية.

على سبيل المثال، ذرة الهيدروجين لها العدد الذري 1، مما يعني أنها تحتوي على بروتون واحد في النواة. يوجد نوعان من نظائر الهيدروجين: الهيدروجين الخفيف (protium)، والذي يحتوي على 0 نيوترونات، والهيدروجين الثقيل (deuterium)، والذي يحتوي على 1 نيوترون. كلا النوعين من نظائر الهيدروجين لها نفس الخواص الكيميائية، لأنها تحتوي على نفس عدد الإلكترونات.

ولذلك، فإن القول بأن النظير هو العنصر نفسه ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الإلكترونات هو خطأ.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...