0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال إقليم يمتد في غربي القارات بين درجتي 18 الى ٣٠ شمال وجنوب خط الإستواء . الإقليم المداري الإقليم الصحراوي الإقليم الإستوائي الإقليم السوداني، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 إقليم يمتد في غربي القارات بين درجتي 18 الى ٣٠ شمال وجنوب خط الإستواء . الإقليم المداري الإقليم الصحراوي الإقليم الإستوائي الإقليم السوداني

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال إقليم يمتد في غربي القارات بين درجتي 18 الى ٣٠ شمال وجنوب خط الإستواء . الإقليم المداري الإقليم الصحراوي الإقليم الإستوائي الإقليم السوداني، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال إقليم يمتد في غربي القارات بين درجتي 18 الى ٣٠ شمال وجنوب خط الإستواء . الإقليم المداري الإقليم الصحراوي الإقليم الإستوائي الإقليم السوداني

  الجواب الصحيح هو الإقليم الصحراوي.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة هي الإقليم الصحراوي.

يمتد الإقليم الصحراوي في غربي القارات بين درجتي 18 إلى 30 شمال وجنوب خط الاستواء. ويتميز هذا الإقليم بقلة الأمطار، حيث لا تزيد كمية الأمطار السنوية عن 200 ملم. كما يتميز بارتفاع درجات الحرارة في الصيف، حيث قد تصل إلى 50 درجة مئوية، وانخفاض درجات الحرارة في الشتاء، حيث قد تصل إلى ما دون الصفر المئوي.

أما الأقاليم الأخرى المذكورة في السؤال، فهي:

  • الإقليم المداري: يمتد هذا الإقليم بين درجتي 10 إلى 25 شمال وجنوب خط الاستواء. ويتميز بارتفاع درجات الحرارة وكثرة الأمطار.
  • الإقليم الاستوائي: يمتد هذا الإقليم بين درجتي 5 إلى 10 شمال وجنوب خط الاستواء. ويتميز بارتفاع درجات الحرارة وكثرة الأمطار والرطوبة.
  • الإقليم السوداني: يمتد هذا الإقليم في وسط إفريقيا بين درجتي 5 إلى 18 شمال خط الاستواء. ويتميز بارتفاع درجات الحرارة وقلة الأمطار في الصيف، وكثرة الأمطار في الشتاء.

وبالتالي، فإن الإقليم الوحيد الذي يمتد في غربي القارات بين درجتي 18 إلى 30 شمال وجنوب خط الاستواء هو الإقليم الصحراوي.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...