0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة ومنها

 الإجابة. هي العنب والتين الشوكي (البرشومي) الرمان والتوت

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تشتهر الطائف ببساتينها وفواكهها المعروفة، والتي تتميز بمذاقها اللذيذ وفوائدها الصحية. ومن أشهر فواكه الطائف ما يلي:

  • العنب: يعد العنب من أشهر فواكه الطائف، ويتميز بمذاقه الحلو وحلاوته العالية. ويوجد في الطائف العديد من أنواع العنب، منها العنب الأسود والعنب الأخضر والعنب الأحمر.
  • التين الشوكي: يُعرف التين الشوكي في الطائف باسم "البرشومي"، وهو من الفواكه الصيفية التي تتميز بمذاقها الحلو وفوائدها الصحية العديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين سي.
  • الرمان: يعد الرمان من الفواكه المفيدة جدًا للصحة، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض. ويوجد في الطائف العديد من أنواع الرمان، منها الرمان الأحمر والرمان الأبيض.
  • الخوخ: يعد الخوخ من الفواكه الصيفية التي تتميز بمذاقها الحلو وفوائدها الصحية العديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين أ.
  • المشمش: يعد المشمش من الفواكه الصيفية التي تتميز بمذاقها الحلو وفوائدها الصحية العديدة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامين أ.

ويرجع سبب شهرة الطائف بفواكهها إلى عدة عوامل، منها:

  • المناخ المعتدل: تتمتع الطائف بمناخ معتدل طوال العام، مما يساعد على نمو الفواكه بشكل جيد.
  • التربة الخصبة: تتميز التربة في الطائف بأنها خصبة وغنية بالمعادن، مما يساعد على نمو الفواكه بشكل صحي.
  • خبرة المزارعين: يتمتع المزارعون في الطائف بخبرة طويلة في زراعة الفواكه، مما يساعدهم على إنتاج فواكه عالية الجودة.

وتعد فواكه الطائف مصدرًا مهمًا للدخل للمزارعين في المنطقة، حيث يتم تصديرها إلى العديد من الدول حول العالم. كما أنها تعد مصدرًا مهمًا للغذاء للسكان المحليين، حيث يتم تناولها طازجة أو يتم تصنيعها في العديد من المنتجات الغذائية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...