0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟ من حرارية إلى إشعاعية. من حركية إلى كهربائية. من كهربائية إلى حرارية. من كهربائية إلى حركية.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟ من حرارية إلى إشعاعية. من حركية إلى كهربائية. من كهربائية إلى حرارية. من كهربائية إلى حركية.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟ من حرارية إلى إشعاعية. من حركية إلى كهربائية. من كهربائية إلى حرارية. من كهربائية إلى حركية.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ما تحولات الطاقة التي تحدث في المولدات الكهربائية ؟ من حرارية إلى إشعاعية. من حركية إلى كهربائية. من كهربائية إلى حرارية. من كهربائية إلى حركية.

 و الجواب الصحيح يكون هو من حركية الى كهربائية.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة هي **من حركية إلى كهربائية**.

تعتمد المولدات الكهربائية على تحويل الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية. يتم ذلك عن طريق استخدام مجال مغناطيسي يتحرك عبر موصل كهربائي. يؤدي هذا التفاعل إلى توليد تيار كهربائي.

في المولدات الكهربائية، يتم إنشاء المجال المغناطيسي بواسطة مغناطيس دائم أو مولد كهربائي. يتم تدوير المغناطيس أو المولد بواسطة مصدر خارجي للطاقة الميكانيكية، مثل محرك الاحتراق الداخلي أو توربين الرياح.

يتكون المولد الكهربائي من عنصرين رئيسيين:

* **الجزء الثابت:** وهو الجزء غير المتحرك من المولد. يحتوي على ملفات الأسلاك التي تنتج التيار الكهربائي.
* **الجزء الدوار:** وهو الجزء المتحرك من المولد. يحتوي على مغناطيس دائم أو مولد كهربائي يخلق المجال المغناطيسي.

عندما يدور الجزء الدوار داخل الجزء الثابت، فإنه يقطع خطوط المجال المغناطيسي. يؤدي هذا التفاعل إلى توليد جهد كهربائي في ملفات الأسلاك.

يمكن أن يكون التيار الكهربائي الناتج من المولد إما تيار متردد (AC) أو تيار مباشر (DC). يتم تحديد نوع التيار الكهربائي الناتج بواسطة تصميم المولد.

بشكل عام، يمكن أن يحدث تحويل الطاقة في الاتجاهات التالية:

* **من حرارية إلى كهربائية:** مثلما يحدث في المولدات الكهربائية.
* **من كهربائية إلى حرارية:** مثلما يحدث في المصابيح الكهربائية أو المكواة الكهربائية.
* **من حركية إلى حرارية:** مثلما يحدث في المحركات الكهربائية.
* **من حركية إلى كهربائية:** مثلما يحدث في المولدات الكهربائية.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح هي **من حركية إلى كهربائية**.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...