0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قانون الاقتراب، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 قانون الاقتراب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال قانون الاقتراب، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال قانون الاقتراب

 الاجابة أن يسير السائق في منتصف الطريق والبعد عن يمين أو يسار الشارع.  النظر إلى المرأة الوسط للكشف على السيارات التي تسير في الخلف مع الضغط على الفرامل أثناء تطبيق قَانون الاقتراب.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قانون الاقتراب هو أحد قوانين القيادة الأساسية، وهو ينص على أنه يجب على السائق أن يقلل من سرعته عند الاقتراب من تقاطع أو دوار أو أي مكان آخر قد يكون هناك احتمال لظهور مركبات أخرى. ويهدف هذا القانون إلى تقليل خطر وقوع الحوادث، وذلك من خلال إعطاء السائقين وقتًا كافيًا لتفادي الاصطدام.

وهناك عدة أسباب تجعل قانون الاقتراب مهمًا، منها:

  • زيادة مجال الرؤية: عند الاقتراب من تقاطع أو دوار، فإن السائق يحتاج إلى زيادة مجال رؤيته حتى يتمكن من رؤية المركبات الأخرى القادمة من الاتجاهات الأخرى. ويمكن القيام بذلك عن طريق تقليل السرعة، مما يمنح السائق وقتًا أطول لرؤية المركبات الأخرى واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي الاصطدام.
  • تقليل سرعة رد الفعل: تعتمد سرعة رد فعل السائق على مدى سرعة رؤيته للخطر. فكلما زادت سرعة السائق، زادت سرعة رد فعله، مما قد يقلل من فرصه في تجنب الاصطدام.
  • زيادة مسافة الأمان: تزيد مسافة الأمان بين المركبات من فرص السائق في تجنب الاصطدام في حالة ظهور مركبة أخرى فجأة. ويمكن زيادة مسافة الأمان عن طريق تقليل السرعة، مما يمنح السائق وقتًا أطول للتوقف في حالة الحاجة.

وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتطبيق قانون الاقتراب بشكل صحيح:

  • ابدأ بالانتباه إلى الإشارات المرورية والعلامات الأرضية. فهذه الإشارات قد تشير إلى ضرورة تقليل السرعة عند الاقتراب من تقاطع أو دوار.
  • ابدأ بتقليل السرعة قبل أن تصل إلى التقاطع أو الدوار. فهذا سيمنحك وقتًا كافيًا لتفادي الاصطدام في حالة ظهور مركبة أخرى.
  • استخدم الفرامل ببطء وسلاسة. فهذا سيساعدك على التوقف بأمان في حالة الحاجة.

وإذا كنت لا تستطيع تقليل السرعة عند الاقتراب من تقاطع أو دوار، فيجب عليك أن تتوقف تمامًا حتى يتمكن الآخرون من المرور.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...