0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري بناء على خصائصها في صفوف، و أعمدة . صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري بناء على خصائصها في صفوف، و أعمدة . صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري بناء على خصائصها في صفوف، و أعمدة . صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري بناء على خصائصها في صفوف، و أعمدة . صواب خطأ

 الاجابة هي صواب 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: صواب

التفسير الموسع:

يتم تنظيم العناصر في الجدول الدوري بناء على خصائصها في صفوف و أعمدة.

الصفوف تسمى الدورات، وتتكون كل دورة من عناصر لها نفس عدد المدارات الإلكترونية. كلما ارتفعت الدورة، زاد عدد المدارات الإلكترونية.

الأعمدة تسمى المجموعات، وتتكون كل مجموعة من عناصر لها نفس عدد الإلكترونات في غلاف التكافؤ. غلاف التكافؤ هو الغلاف الخارجي للذرة.

العناصر التي تقع في نفس الدورة لها خواص فيزيائية متشابهة، مثل الحجم الذري، ودرجة الانصهار، ودرجة الغليان. العناصر التي تقع في نفس المجموعة لها خواص كيميائية متشابهة، مثل نشاطها الكيميائي، وقابليتها للتفاعل.

على سبيل المثال، العناصر الموجودة في المجموعة الأولى هي المعادن النشطة التي تفقد إلكترونًا واحدًا بسهولة. العناصر الموجودة في المجموعة الثامنة هي الغازات النبيلة التي تكون مستقرة نسبيًا ولا تتفاعل بسهولة.

التنظيم الدوري للعناصر في الجدول الدوري هو أداة مفيدة للغاية لفهم خصائص العناصر وتوقع كيفية تفاعلها مع بعضها البعض.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...