0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الجذير radicle هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات.

 الاجابة هي صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، الجذير هو الجزء الأول من الجنين الذي يظهر خارج البذرة عند الإنبات. إنه بنية صغيرة تشبه خيوطًا تنمو من طرف الجنين. يمتد الجذير لأسفل في التربة بحثًا عن الماء والعناصر الغذائية.

الجذير مهم لنمو النبات لأنه يوفر له الاستقرار وامتصاص الماء والعناصر الغذائية. يحتوي الجذير أيضًا على شعيرات جذرية تساعد على زيادة مساحة سطح الجذر، مما يسمح له بامتصاص المزيد من الماء والعناصر الغذائية.

في النباتات أحادية الفلقة، مثل الأرز والقمح، يكون الجذير رفيعًا ومتعرجًا. في النباتات ثنائية الفلقة، مثل البازلاء والفول، يكون الجذير أقوى وأكثر سمكًا.

بعد أن ينمو الجذير لفترة من الوقت، يبدأ في إنتاج جذور جانبية. تنمو هذه الجذور الجانبية من الجذع الرئيسي للجذور. تساعد هذه الجذور الجانبية على زيادة مساحة سطح الجذور، مما يسمح للنبات بامتصاص المزيد من الماء والعناصر الغذائية.

الجذور جزء مهم من نظام الجذر للنبات. يوفر الجذور للنبات الاستقرار والدعم وامتصاص الماء والعناصر الغذائية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...