0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ماء البحر مخلوط متجانس لوجود الطين والأوساخ العالقة به ، كما أنه يعد مخلوط غير متجانس لوجود المواد الذائبة فيه

 الاجابة هي خطا

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة:

ماء البحر مخلوط غير متجانس، وليس متجانسًا.

التفسير الموسع:

يمكن تقسيم المخاليط إلى نوعين رئيسيين:

  • المخاليط المتجانسة: هي المخاليط التي لا يمكن تمييز مكوناتها بالعين المجردة.
  • المخاليط غير المتجانسة: هي المخاليط التي يمكن تمييز مكوناتها بالعين المجردة.

يتكون ماء البحر من ماء سائل، بالإضافة إلى العديد من المواد الصلبة الذائبة، مثل كلوريد الصوديوم (الملح)، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها. كما قد يحتوي على مواد صلبة غير ذائبة، مثل الطين، والرمل، والحصى، وغيرها.

الطين والأوساخ العالقة في ماء البحر:

الطين والأوساخ هي مواد صلبة غير ذائبة، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة. لذلك، فإن وجود الطين والأوساخ العالقة في ماء البحر يجعله مخلوطًا غير متجانس.

المواد الصلبة الذائبة في ماء البحر:

المواد الصلبة الذائبة في ماء البحر هي مواد صلبة تذوب في الماء، ولكنها لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. لذلك، فإن وجود المواد الصلبة الذائبة في ماء البحر لا يجعله مخلوطًا متجانسًا.

الخاتمة:

بناءً على ما سبق، فإن ماء البحر مخلوط غير متجانس، وليس متجانسًا.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...