يستخدم في لحام الفلزات (1 Point) ايثان C2H6 ايثين(استيلين) C2H2 بروبان C3H8 بنزينC6H6 ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
إيثين (استيلين) C2H2.
الإجابة الصحيحة هي: إيثين (استيلين) $\text{C}_2\text{H}_2$.
شرح الإجابة:
يُستخدم غاز الاستيلين (إيثاين) في لحام الفلزات لعدة أسباب علمية هامة:
- درجة الحرارة العالية جداً: عند حرق غاز الاستيلين في وجود غاز الأكسجين (ما يُعرف بلهب الأكسي-استيلين)، تنتج شعلة تصل درجة حرارتها إلى حوالي $3000$ درجة مئوية، وهي درجة حرارة كافية لصهر معظم أنواع المعادن والفلزات لدمجها معاً.
- التركيب الكيميائي: يتميز الاستيلين بوجود رابطة ثلاثية بين ذرتي الكربون، وهذا يجعل احتراقه يطلق كمية كبيرة جداً من الطاقة الحرارية مقارنة بالغازات الأخرى.
لماذا لا تصلح الخيارات الأخرى للحام؟- الإيثان ($\text{C}_2\text{H}_6$) والبروبان ($\text{C}_3\text{H}_8$): هي غازات تُستخدم بشكل أساسي كوقود للتدفئة والطهي، لأن درجة حرارة لهبها أقل بكثير من لهب الاستيلين، فلا تستطيع صهر الفلزات.
- البنزين ($\text{C}_6\text{H}_6$): هو سائل عطري يُستخدم كمذيب عضوي أو في الصناعات الكيميائية، وليس غازاً يُستخدم في عمليات اللحام.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال يستخدم في لحام الفلزات (1 Point) ايثان C2H6 ايثين(استيلين) C2H2 بروبان C3H8 بنزينC6H6 ؟ اترك تعليق فورآ.