اي الكائنات التاليه تشغل المستوى الاول في السلسله الغذائيه ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
الحشائش
الإجابة الصحيحة هي: الحشائش.
الشرح التعليمي:
تتكون السلسلة الغذائية من مستويات مختلفة تعبر عن انتقال الطاقة من كائن حي إلى آخر، ويشغل المستوى الأول دائماً ما يسمى بـ "المنتجات" (Producers)، وإليك التفصيل:
1. لماذا تعتبر الحشائش في المستوى الأول؟
- لأن الحشائش (والنباتات بشكل عام) هي كائنات ذاتية التغذية، أي أنها تستطيع صنع غذائها بنفسها.
- تستخدم النباتات عملية تسمى "البناء الضوئي"، حيث تمتص ضوء الشمس، وثاني أكسيد الكربون من الهواء، والماء من التربة لتحويلها إلى سكر (طاقة) يغذي النبات ويساعده على النمو.
2. دور المستوى الأول في السلسلة الغذائية:- يعتبر المستوى الأول هو مصدر الطاقة الأساسي لجميع الكائنات الأخرى في السلسلة.
- بدون وجود النباتات (المنتجات)، لن تجد الحيوانات ما تأكله، وبالتالي ستنهار السلسلة الغذائية بالكامل.
3. مثال لتوضيح تدفق الطاقة:إذا نظرنا إلى سلسلة غذائية بسيطة، سنجدها تسير بهذا الترتيب:
- المستوى الأول (منتج): حشائش $\leftarrow$ (تنتج الطاقة من الشمس).
- المستوى الثاني (مستهلك أول): جرادة $\leftarrow$ (تتغذى على الحشائش).
- المستوى الثالث (مستهلك ثاني): عصفور $\leftarrow$ (يتغذى على الجرادة).
خلاصة: أي كائن أخضر يقوم بعملية البناء الضوئي (مثل الحشائش، الأشجار، والطحالب) يشغل دائماً المستوى الأول في السلسلة الغذائية.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال اي الكائنات التاليه تشغل المستوى الاول في السلسله الغذائيه ؟ اترك تعليق فورآ.