0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

تنتقل الكهرباء من الجهد الأعلي الي الجهد المنخفض ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

صح

الإجابة: صح

الشرح التفصيلي:

لكي نفهم لماذا تنتقل الكهرباء من الجهد الأعلى إلى الجهد المنخفض، يجب أن نعرف أولاً معنى "الجهد الكهربائي":

  • ما هو الجهد الكهربائي؟
الجهد الكهربائي هو بمثابة "الضغط" الذي يدفع الشحنات الكهربائية (الإلكترونات) للتحرك داخل السلك. فكلما زاد الجهد، زادت القوة التي تدفع الكهرباء للتدفق.
  • قاعدة التدفق:
في الطبيعة، تميل الأشياء دائماً للانتقال من المنطقة ذات الضغط العالي إلى المنطقة ذات الضغط المنخفض حتى يحدث توازن. وهذا ينطبق تماماً على الكهرباء؛ فهي لا تتحرك إلا إذا وجد "فرق جهد" بين نقطتين، وتتحرك دائماً من النقطة ذات الجهد الأعلى إلى النقطة ذات الجهد الأقل.
  • مثال توضيحي (تشبيه بالماء):
تخيل خزانين من الماء متصلين بأنبوب:
  1. الخزان الأول ممتلئ بالماء (مستوى عالٍ $\leftarrow$ جهد عالٍ).
  2. الخزان الثاني فارغ أو مستواه منخفض (مستوى منخفض $\leftarrow$ جهد منخفض).
عند فتح الصمام، سينتقل الماء تلقائياً من الخزان الممتلئ إلى الخزان الفارغ. الكهرباء تعمل بنفس الطريقة تماماً.
  • مثال من الواقع (البطارية):
البطارية تحتوي على قطبين (موجب وسالب). هذا الفرق في الجهد بين القطبين هو الذي يجعل التيار الكهربائي يتدفق في الدائرة الكهربائية لتشغيل المصباح أو الجهاز.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تنتقل الكهرباء من الجهد الأعلي الي الجهد المنخفض ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال تنتقل الكهرباء من الجهد الأعلي الي الجهد المنخفض ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...