الأسلوب اللغوي في الجملة التالية لن أهمل دروسي (1 نقطة) جملة مثبتة جملة منفية استفهام دعاء ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
جملة منفية
الإجابة الصحيحة هي: جملة منفية.
الشرح التعليمي:
لكي نعرف نوع الأسلوب اللغوي في الجملة، يجب أن ننظر إلى الكلمات المستخدمة في بدايتها:
لأن الجملة بدأت بكلمة
(لن)، وهي إحدى "أدوات النفي" في اللغة العربية. وظيفة أداة النفي هنا هي نفي حدوث الفعل (الإهمال) في المستقبل.
هناك عدة كلمات نستخدمها لتحويل الجملة من مثبتة إلى منفية، ومن أشهرها:
- لن: لنفي المستقبل (مثل: لن أهمل دروسي).
- لا: لنفي الحاضر أو العام (مثل: لا أكذبُ أبداً).
- لم: لنفي الماضي (مثل: لم يحضرْ محمدٌ).
- ما: لنفي الفعل (مثل: ما غبتُ عن المدرسة).
توضيح الفرق بين الخيارات:- الجملة المثبتة: هي التي تؤكد حدوث الفعل بدون أدوات نفي (مثال: "أنا أذاكر دروسي").
- الجملة المنفية: هي التي تنفي حدوث الفعل باستخدام أداة نفي (مثال: "لن أهمل دروسي").
- الاستفهام: هو السؤال عن شيء ما وينتهي بعلامة استفهام (مثال: "هل ذاكرت دروسك؟").
- الدعاء: هو طلب الخير أو التوفيق من الله (مثال: "وفقني الله في دراستي").
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال الأسلوب اللغوي في الجملة التالية لن أهمل دروسي (1 نقطة) جملة مثبتة جملة منفية استفهام دعاء ؟ اترك تعليق فورآ.