0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ الحصان الإسفنج الخميرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ الحصان الإسفنج الخميرة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ الحصان الإسفنج الخميرة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي المخلوقات الحية يتبع مملكة الفطريات ؟ الحصان الإسفنج الخميرة

 الاجابة هي الخميرة

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

الخميرة هي الكائن الحي الوحيد من الخيارات الثلاثة الذي يتبع مملكة الفطريات.

التفسير:

مملكة الفطريات هي مملكة من ممالك الكائنات الحية، تضم كائنات وحيدة الخلية ومتعددة الخلايا، وتمتاز بطريقة تكاثر خاصة، حيث أن مفهوم الجنس لا ينطبق عليها، ولكن شكل أو حجم الجاميتات هي التي تحدد الذكورة والأنوثة.

الخيول هي حيوانات ثديية، تنتمي إلى مملكة الحيوانات.

الإسفنج هي كائنات حية وحيدة الخلية، تنتمي إلى مملكة الطلائعيات.

الخميرة هي كائنات حية حقيقية النوى، وحيدة الخلية، تتبع مملكة الفطريات. تتميز الخميرة بأنها تهضم طعامها خارجيًا، وتمتص الجزيئات المغذية إلى داخل خلاياها بعد إتمام عملية الهضم. تلعب الخميرة دورًا مهمًا في صناعة الخبز والبيرة، كما أنها تستخدم في الصناعات الغذائية والطبية.

الخيارات الأخرى غير صحيحة لأن:

  • الخيول هي حيوانات ثديية، تنتمي إلى مملكة الحيوانات. الحيوانات هي كائنات حقيقية النوى، متعددة الخلايا، تتنفس الأكسجين، وتتكاثر جنسيًا.
  • الإسفنج هي كائنات حية وحيدة الخلية، تنتمي إلى مملكة الطلائعيات. الطلائعيات هي كائنات حية بدائية النواة، تتنوع أشكالها ووظائفها.

الخلاصة:

الخميرة هي الكائن الحي الوحيد من الخيارات الثلاثة الذي يتبع مملكة الفطريات.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...