يعيننا القياس على ترتيب و تنظيم الأفكار حتى نخرج بنتائج منطقية. صح ام خطأ ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
صح
الإجابة الصحيحة هي: صح.
شرح الإجابة:
القياس في التفكير المنطقي هو عملية عقلية نستخدمها للوصول إلى نتيجة معينة من خلال الربط بين معلومتين أو فكرتين سابقتين. إليك كيف يساعدنا القياس على تنظيم أفكارنا:
- ترتيب الأفكار: يبدأ القياس بوضع "قاعدة عامة" (فكرة كبرى)، ثم تطبيق هذه القاعدة على "حالة خاصة" (فكرة صغرى)، مما يجعل التفكير يسير في خط منظم بدلاً من العشوائية.
- الوصول لنتائج منطقية: عندما تكون المقدمات التي استندنا إليها صحيحة، فإن النتيجة التي نصل إليها تكون صحيحة ومنطقية بالضرورة.
مثال توضيحي لتبسيط الفكرة:- القاعدة العامة (فكرة كبرى): كل الطلاب المجتهدين يتفوقون في دراستهم.
- الحالة الخاصة (فكرة صغرى): أحمد طالب مجتهد.
- النتيجة المنطقية (عن طريق القياس): إذن، أحمد سيتفوق في دراسته.
لماذا هذه العملية مفيدة؟لأنها تحمينا من التسرع في الحكم، وتجبرنا على تنظيم المعلومات في عقولنا بشكل متسلسل (مقدمة $\leftarrow$ تطبيق $\leftarrow$ نتيجة)، وهو ما يسمى بالتفكير المنطقي.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال يعيننا القياس على ترتيب و تنظيم الأفكار حتى نخرج بنتائج منطقية. صح ام خطأ ؟ اترك تعليق فورآ.