وظيفه منطقه البرمجه في برنامج سكراتش هي ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
تجميع مقاطع البرمجة
تعتبر منطقة البرمجة (أو مساحة العمل) في برنامج سكراتش هي المكان الأساسي الذي يتم فيه بناء الأوامر، وتتلخص وظيفتها في النقاط التالية:
1. تجميع مقاطع البرمجة:
الوظيفة الأساسية لهذه المنطقة هي السماح لك بسحب "المقاطع" (Blocks) الملونة من قائمة الأوامر وإفلاتها داخل هذه المساحة. أنت لا تكتب أكواداً نصية معقدة، بل تقوم بـ تجميع هذه المقاطع فوق بعضها البعض تماماً مثل تركيب قطع "الليغو" (Lego).
2. بناء السيناريو (السكربت):
عندما تضع المقاطع داخل منطقة البرمجة وتربطها ببعضها، فإنك تقوم بإنشاء "سكربت" أو نص برمجي. هذا السكربت هو عبارة عن سلسلة من التعليمات المرتبة التي تخبر الكائن (مثل القطة) بما يجب عليه فعله بالتحديد.
مثال توضيحي:
إذا أردت أن تجعل الشخصية تتحرك ثم تصدر صوتاً، ستقوم بما يلي:
- تسحب مقطع "تحرك 10 خطوات" وتضعه في منطقة البرمجة.
- تسحب مقطع "شغل صوت مواء" وتضعه أسفل المقطع الأول مباشرة في نفس المنطقة.
- بمجرد ربطهما، تصبح منطقة البرمجة هي المكان الذي يحتوي على "خطة العمل" التي ستنفذها الشخصية.
باختصار: منطقة البرمجة هي "المختبر" أو "المساحة" التي تحول فيها الأفكار إلى أوامر حقيقية من خلال تجميع المقاطع وترتيبها.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال وظيفه منطقه البرمجه في برنامج سكراتش هي ؟ اترك تعليق فورآ.