0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يعد أحد أسباب التي دفعت ايطاليا لاحتلال ليبيا ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

رغبتها وطمعها.

الإجابة الصحيحة هي "رغبتها وطمعها"، والمقصود بهذا التعبير أن إيطاليا كانت تسعى لتحقيق مجموعة من المصالح والمكاسب من خلال احتلال ليبيا، ويمكن تفصيل هذه الأسباب فيما يلي:

1. الطمع الاقتصادي:

  • البحث عن موارد طبيعية: رغبت إيطاليا في السيطرة على ثروات ليبيا ومواردها.
  • فتح أسواق جديدة: كانت إيطاليا تبحث عن مناطق جديدة لتسويق منتجاتها الصناعية والزراعية.

2. الرغبة السياسية (الاستعمار):
  • إثبات القوة: أرادت إيطاليا أن تظهر كقوة عظمى بين الدول الأوروبية (مثل بريطانيا وفرنسا) التي كانت تسيطر على مناطق واسعة من أفريقيا.
  • إحياء مجد الإمبراطورية الرومانية: كانت هناك رغبة لدى القادة الإيطاليين في استعادة السيطرة على حوض البحر الأبيض المتوسط، تيمناً بالإمبراطورية الرومانية القديمة.

3. أسباب ديموغرافية (سكانية):
  • تخفيف الزحام السكاني: كانت إيطاليا تعاني من زيادة في عدد السكان، فخططت لجعل ليبيا منطقة لاستيطان المهاجرين الإيطاليين وتوفير مساحات للعيش والزراعة لهم.

4. الموقع الاستراتيجي:
  • طمعت إيطاليا في موقع ليبيا الجغرافي المتميز على الساحل الأفريقي المطل على البحر المتوسط، مما يسهل لها التحكم في حركة التجارة والملاحة البحرية.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال يعد أحد أسباب التي دفعت ايطاليا لاحتلال ليبيا ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال يعد أحد أسباب التي دفعت ايطاليا لاحتلال ليبيا ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...