الغاز الناتج عن احتراق الهيدروكربونات وايسان في الاحتباس الحراري هو الاكسيدي النيتروجين ولا ثاني اكسيد الكربون ولا ثاني اكسيد الكبريت ولا الارجون ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
ثاني أكسيد الكربون
الإجابة الصحيحة هي: ثاني أكسيد الكربون.
شرح مفصل:
1. ما هي الهيدروكربونات؟
الهيدروكربونات هي مركبات كيميائية تتكون أساساً من عنصري الكربون والهيدروجين، ومن أشهر أمثلتها الوقود الأحفوري مثل: الغاز الطبيعي، البنزين، والديزل.
2. كيف ينتج ثاني أكسيد الكربون؟
عندما نقوم بحرق هذه الهيدروكربونات (سواء في محركات السيارات أو في المصانع) بوجود الأكسجين، تحدث عملية كيميائية يتحد فيها الكربون الموجود في الوقود مع أكسجين الهواء الجوي، والنتيجة هي انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون ($\text{CO}_2$) وبخار الماء.
3. علاقة الغاز بالاحتباس الحراري:
يُسمى ثاني أكسيد الكربون بـ "غاز الدفيئة"، وذلك لأنه يعمل مثل "الصوبة الزجاجية" أو الغطاء؛ حيث يسمح لأشعة الشمس بالدخول إلى الأرض، ولكنه يمنع جزءاً كبيراً من الحرارة من الهروب مرة أخرى إلى الفضاء. هذا التراكم للحرارة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وهو ما يُعرف بـ الاحتباس الحراري.
لماذا الخيارات الأخرى غير صحيحة؟
- أكسيد النيتروجين: ينتج عن احتراق الوقود في درجات حرارة عالية جداً (مثل محركات السيارات)، ويساهم في تلوث الهواء، لكن ثاني أكسيد الكربون هو الغاز الرئيسي الناتج عن احتراق الهيدروكربونات والمرتبط مباشرة بظاهرة الاحتباس الحراري.
- ثاني أكسيد الكبريت: ينتج عن احتراق الوقود الذي يحتوي على شوائب كبريتية، وهو المسؤول الأساسي عن ظاهرة "الأمطار الحمضية" وليس الاحتباس الحراري.
- الأرجون: هو غاز خامل (لا يتفاعل)، ولا ينتج عن عمليات الاحتراق.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال الغاز الناتج عن احتراق الهيدروكربونات وايسان في الاحتباس الحراري هو الاكسيدي النيتروجين ولا ثاني اكسيد الكربون ولا ثاني اكسيد الكبريت ولا الارجون ؟ اترك تعليق فورآ.