تم انشاء المجالس الوراثيه بالسودان في عهد ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
عباس باشا
الإجابة الصحيحة هي: عباس باشا.
شرح مفصل للمعلومة:
تم إنشاء "المجالس الوراثية" في السودان خلال فترة الحكم التركي المصري، وتحديداً في عهد الحاكم عباس باشا، وذلك لتحقيق عدة أهداف إدارية وسياسية في ذلك الوقت:
هي نظام إداري قام عليه عباس باشا، حيث سمح لبعض الزعامات المحلية والقادة في المناطق السودانية المختلفة بتولي إدارة مناطقهم، وأن ينتقل هذا المنصب بالوراثة من الأب إلى الابن.
- لماذا تم إنشاؤها؟ (الأسباب):
1.
تسهيل الإدارة: نظراً لمساحة السودان الواسعة، كان من الصعب على الحكومة المركزية إدارة كل قرية أو منطقة بشكل مباشر.
- ضمان الولاء: أراد عباس باشا كسب ود الزعماء المحليين وضمان ولاؤهم للحكومة من خلال منحهم سلطة وراثية على مناطقهم.
- جمع الضرائب: ساعدت هذه المجالس في تنظيم عملية جمع الضرائب من السكان المحليين وتوريدها إلى خزينة الدولة.
كان رئيس المجلس الوراثي يعمل كحلقة وصل بين الحكومة المركزية وبين عامة الناس في منطقته، فينفذ أوامر الحاكم من جهة، ويدير شؤون المنطقة اليومية من جهة أخرى.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال تم انشاء المجالس الوراثيه بالسودان في عهد ؟ اترك تعليق فورآ.