0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

What bad news ! The secretary, ..... I work , has had a terrible accident ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

with whom.

الإجابة الصحيحة هي: with whom

إليك الشرح التفصيلي والمبسط:

1. لماذا اخترنا whom وليس who؟

  • نستخدم who عندما يكون الشخص هو "الفاعل" (الذي يقوم بالفعل).
  • نستخدم whom عندما يكون الشخص هو "المفعول به" (الذي يقع عليه الفعل أو يأتي بعد حرف جر).
  • في هذه الجملة، السكرتير (The secretary) ليس هو من يقوم بفعل العمل في الجملة الوصفية، بل أنا من أعمل "معه"، لذا فهو في موقع المفعول به.

2. لماذا أضفنا حرف الجر with؟
  • الفعل "work" (يعمل) يحتاج إلى حرف جر ليربطه بالشخص الذي نعمل معه.
  • نحن لا نقول "I work the secretary" (أنا أعمل السكرتير)، بل نقول "I work with the secretary" (أنا أعمل مع السكرتير).
  • عندما نربط الجملتين باستخدام اسم موصول رسمي، نضع حرف الجر (with) قبل (whom).

3. تحليل تركيب الجملة:
  • The secretary: الشخص المقصود.
  • with whom: الذي معه.
  • I work: أنا أعمل.
  • لتصبح الجملة: "السكرتير، الذي أعمل معه، تعرض لحادث مروع".

أمثلة مشابهة للتوضيح:
  • The manager, with whom I spoke, was very kind.
(المدير، الذي تحدثتُ معه، كان لطيفاً جداً).
  • The friend, with whom I travel, is from Egypt.
(الصديق، الذي أسافر معه، من مصر).

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال What bad news ! The secretary, ..... I work , has had a terrible accident ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال What bad news ! The secretary, ..... I work , has had a terrible accident ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...