الواجب عند السراء شكر الله سبحانه وتعالى صحيح خطأ ؟؟
الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:
صحيح
الإجابة هي: صحيح.
الشرح:
يمر الإنسان في حياته بحالتين متناقضتين: "السراء" (وهي أوقات الفرح والنعمة والراحة)، و"الضراء" (وهي أوقات الحزن والشدة والبلاء). ومن صفات المؤمن أن يكون حاله في الحالتين عبادة لله.
لماذا يجب شكر الله عند السراء؟
- الاعتراف بالفضل: لأن كل نعمة يحصل عليها الإنسان، سواء كانت نجاحاً في الدراسة، أو صحة في البدن، أو مالاً، هي رزق وعطاء من الله سبحانه وتعالى.
- زيادة النعم: الشكر هو السبب الرئيسي في دوام النعم وزيادتها، كما أخبرنا الله في القرآن الكريم: {لئن شكرتم لأزيدنكم}.
كيف يكون شكر الله عملياً؟- شكر القلب: بأن يوقن الطالب أن هذا التوفيق والنجاح هو من الله وليس بمجهوده الشخصي فقط.
- شكر اللسان: بذكر الله والثناء عليه وقول "الحمد لله".
- شكر الجوارح (العمل): باستخدام هذه النعم في الخير، مثل مساعدة الزملاء في المذاكرة عند التفوق، أو الصدقة عند الغنى.
مثال توضيحي:إذا حصل الطالب على المركز الأول في المسابقة (وهذه حالة
سراء)، فإن الواجب عليه ألا يتكبر، بل يسجد لله شكراً ويقول "الحمد لله"، ويستخدم تفوقه في مساعدة الآخرين.
اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال الواجب عند السراء شكر الله سبحانه وتعالى صحيح خطأ ؟ اترك تعليق فورآ.