0 تصويتات
منذ في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

يتم إنتاج الهيدروجين باستخدام الفحم ام الوقود الاحفوري ام الطاقه أو العمليات الحيويه ام طاقه نوويه ؟؟

الإجابة الصحيحة من خلال موقع بوابة الإجابات هي:

الوقود الأحفوري

الإجابة الصحيحة هي: الوقود الأحفوري.

شرح مفصل:
يُنتج الهيدروجين حالياً بكميات تجارية كبيرة من خلال الاعتماد على الوقود الأحفوري (مثل الغاز الطبيعي، الفحم، والنفط)، وذلك للأسباب التالية:

  • الغاز الطبيعي: هو المصدر الأكثر شيوعاً، حيث يتم استخلاص الهيدروجين منه عبر عملية تسمى "إعادة تشكيل الميثان بالبخار" (Steam Methane Reforming)، حيث يتفاعل الميثان الموجود في الغاز مع بخار الماء لإنتاج غاز الهيدروجين.
  • الفحم: يمكن إنتاج الهيدروجين من الفحم عبر عملية تسمى "تغويز الفحم"، ولكنها أقل شيوعاً من استخدام الغاز الطبيعي.
  • لماذا اخترنا "الوقود الأحفوري" وليس "الفحم" فقط؟ لأن الوقود الأحفوري مصطلح أشمل يتضمن (الغاز الطبيعي، النفط، والفحم)، وبما أن معظم إنتاج العالم يعتمد على الغاز الطبيعي، فإن الإجابة الأكثر دقة وشمولاً هي "الوقود الأحفوري".

ملاحظة إضافية للطلاب:
رغم أن الهيدروجين يمكن إنتاجه بطرق أخرى (مثل تحليل الماء كهربائياً باستخدام الطاقة المتجددة)، إلا أن أغلب الإنتاج العالمي الحالي لا يزال يعتمد على الوقود الأحفوري لسهولة توفره وانخفاض تكلفته في الوقت الحالي.

اذا كان لديك إجابة افضل او هناك خطأ في الإجابة علي سؤال يتم إنتاج الهيدروجين باستخدام الفحم ام الوقود الاحفوري ام الطاقه أو العمليات الحيويه ام طاقه نوويه ؟ اترك تعليق فورآ.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال يتم إنتاج الهيدروجين باستخدام الفحم ام الوقود الاحفوري ام الطاقه أو العمليات الحيويه ام طاقه نوويه ؟ بالأعلى.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية، نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك
...