0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اربط المصطلح المناسب في العمود الأول بالجملة المناسبة له في العمود الثاني، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اربط المصطلح المناسب في العمود الأول بالجملة المناسبة له في العمود الثاني

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اربط المصطلح المناسب في العمود الأول بالجملة المناسبة له في العمود الثاني، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اربط المصطلح المناسب في العمود الأول بالجملة المناسبة له في العمود الثاني

 الجواب هو 1 - رابطة تساهمية ثلاثية يكون بين الاكسجين والاكسجين 2 - رابطة تساهمية أحادية تكون ذرات الكبريت مع الهيدروجين 3 - أربع روابط تساهمية أحادية يكون ذرات السيلكون والفلور 4 رابطتين تساهميتين أحادية يكون بين الاكسجين والاكسجين 5 - ثلاث روابط تساهمية أحادية يكون ذرات النيتروجين مع الهيدروجين 6 - رابطة تساهمية ثنائية تكون ذرات الكلور مع الكلور

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
العمود الأول العمود الثاني الشرح
رابطة تساهمية أحادية الهيدروجين مع الأكسجين في الماء ذرة الهيدروجين تشترك مع ذرة الأكسجين في إلكترون واحد فقط، مما يشكل رابطة تساهمية أحادية.

رابطة تساهمية ثنائية | الكربون مع الأكسجين في ثاني أكسيد الكربون | ذرة الكربون تشترك مع ذرة الأكسجين في إلكترونين، مما يشكل رابطة تساهمية ثنائية. رابطة تساهمية ثلاثية | النيتروجين مع النيتروجين في النيتروجين الجزيئي | ذرة النيتروجين تشترك مع ذرة النيتروجين في ثلاثة إلكترونات، مما يشكل رابطة تساهمية ثلاثية.

شرح إضافي

الرابطة التساهمية هي نوع من الروابط الكيميائية التي تتشكل عندما تشارك ذرتان أو أكثر في زوج إلكترون مشترك. تُعرف أيضًا باسم الرابطة المشتركة أو الرابطة الزوجية.

هناك ثلاثة أنواع من الروابط التساهمية: أحادية، ثنائية، وثلاثية.

  • الرابطة التساهمية الأحادية هي أضعف أنواع الروابط التساهمية. تتشكل عندما تشارك ذرتان في إلكترون واحد فقط.
  • الرابطة التساهمية الثنائية هي أقوى من الرابطة التساهمية الأحادية. تتشكل عندما تشارك ذرتان في إلكترونين.
  • الرابطة التساهمية الثلاثية هي أقوى أنواع الروابط التساهمية. تتشكل عندما تشارك ذرتان في ثلاثة إلكترونات.

تعتمد قوة الرابطة التساهمية على عدد الإلكترونات المشتركة. كلما زاد عدد الإلكترونات المشتركة، زادت قوة الرابطة.

توجد الروابط التساهمية في جميع المواد الكيميائية، بما في ذلك المواد العضوية وغير العضوية. تلعب الروابط التساهمية دورًا مهمًا في تحديد خصائص المواد، مثل قوتها وبنيتها.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...