0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة

 الجواب هو  صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

صحيح. إذا اكتسبت الذرة إلكتروناً واحداً، فإن عدد الإلكترونات يصبح فيها أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات في نواة الذرة.

التفسير:

تحتوي الذرة على نواة مركزية تتكون من بروتونات ونيوترونات، وتحيط بها الإلكترونات. تحدد البروتونات العدد الذري للذرة، وهو عدد الشحنات الموجبة في النواة. أما الإلكترونات، فهي ذات شحنة سالبة تساوي شحنة البروتون.

عندما تكتسب الذرة إلكتروناً واحداً، فإنها تكتسب شحنة سالبة واحدة. وبما أن عدد البروتونات في النواة لا يتغير، فإن عدد الإلكترونات يصبح أكبر بوحدة واحدة من عدد البروتونات.

وبناءً على ذلك، فإن الذرة التي اكتسبت إلكتروناً واحداً تصبح سالبة الشحنة، وتسمى "أيون سالب" أو "أنيون".

مثال:

ذرة الهيدروجين لها عدد ذري يساوي 1، أي أن النواة تحتوي على بروتون واحد. إذا اكتسبت ذرة الهيدروجين إلكتروناً واحداً، فإنها تصبح سالبة الشحنة، ويصبح عدد الإلكترونات فيها مساوياً لعدد البروتونات، أي 2.

تطبيقات:

تلعب الأيونات السالبة دورًا مهمًا في العديد من العمليات الكيميائية، مثل تكوين المركبات الكيميائية والتفاعلات الكيميائية. كما أنها تستخدم في العديد من التطبيقات الصناعية، مثل الصناعات الغذائية والطبية والتنظيف.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...