0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال ( دهش الحاضرون عند رؤية الطالب متأخرا ) علامة إعراب نائب الفاعل، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 ( دهش الحاضرون عند رؤية الطالب متأخرا ) علامة إعراب نائب الفاعل

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال ( دهش الحاضرون عند رؤية الطالب متأخرا ) علامة إعراب نائب الفاعل، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال ( دهش الحاضرون عند رؤية الطالب متأخرا ) علامة إعراب نائب الفاعل

 الجواب هو الواو. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

في جملة "دهش الحاضرون عند رؤية الطالب متأخرا"، الفعل "دهش" مبني للمجهول، ونائب الفاعل هو "الطالب". علامة إعراب نائب الفاعل في هذه الجملة هي الضمة الظاهرة، وذلك لأن نائب الفاعل مرفوع، والضمة هي علامة رفع الاسم المفرد.

والسبب في كون "الطالب" نائب فاعل هو أن الفعل "دهش" ينصب مفعولا به، ويكون نائب الفاعل هو اسم مرفوع يحل محل المفعول به. في هذه الجملة، المفعول به هو "رؤية الطالب متأخرا"، ونائب الفاعل هو "الطالب".

ومثال آخر على نائب الفاعل:

  • "كرمت المدرسة الطالب المتميز".

في هذه الجملة، الفعل "كرمت" مبني للمجهول، ونائب الفاعل هو "الطالب المتميز". علامة إعراب نائب الفاعل في هذه الجملة هي الضمة الظاهرة، وذلك لأن نائب الفاعل مرفوع، والضمة هي علامة رفع الاسم المفرد.

والسبب في كون "الطالب المتميز" نائب فاعل هو أن الفعل "كرمت" ينصب مفعولا به، ويكون نائب الفاعل هو اسم مرفوع يحل محل المفعول به. في هذه الجملة، المفعول به هو "الطالب المتميز"، ونائب الفاعل هو "الطالب المتميز".

وخلاصة القول، علامة إعراب نائب الفاعل هي الضمة الظاهرة، وذلك لأن نائب الفاعل مرفوع، والضمة هي علامة رفع الاسم المفرد.

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...