0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال الحال في الجملة التالية : (رأيت الطالب يحترم أستاذه) جملة فعلية. صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 الحال في الجملة التالية : (رأيت الطالب يحترم أستاذه) جملة فعلية. صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال الحال في الجملة التالية : (رأيت الطالب يحترم أستاذه) جملة فعلية. صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال الحال في الجملة التالية : (رأيت الطالب يحترم أستاذه) جملة فعلية. صواب خطأ

 الجواب هو صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

التفسير:

الحال في الجملة "رأيت الطالب يحترم أستاذه" هو "يحترم أستاذه". و"يحترم أستاذه" هي جملة فعلية. ولكن الحال لا يمكن أن يكون جملة فعلية، بل يجب أن يكون اسمًا مفردًا أو جملة اسمية أو شبه جملة.

الشرح:

الحال هو وصفٌ فضلةٌ يُذكر لبيان هيئة الاسم الذي يكون الوصف له. ويجب أن يكون الحال منصوبًا، وأن يوافق صاحب الحال في العدد والنوع.

وفي الجملة "رأيت الطالب يحترم أستاذه"، فإن "رأيت" فعل ماضٍ مبني على السكون، والفاعل ضمير مستتر تقديره "أنا". و"الطالب" مفعول به منصوب بالفتحة. و"يحترم أستاذه" جملة فعلية في محل نصب حال.

ولكن الحال لا يمكن أن يكون جملة فعلية، بل يجب أن يكون اسمًا مفردًا أو جملة اسمية أو شبه جملة. وذلك لأن الحال هو وصفٌ فضلةٌ، والجمل الفعلية ليست وصفًا.

ولذلك، فإن الإجابة على السؤال "الحال في الجملة التالية : (رأيت الطالب يحترم أستاذه) جملة فعلية. صواب خطأ" هي خطأ.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...