0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اي الموجات الزلزالية ينتقل في الارض بسرعة أكبر، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اي الموجات الزلزالية ينتقل في الارض بسرعة أكبر

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اي الموجات الزلزالية ينتقل في الارض بسرعة أكبر، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اي الموجات الزلزالية ينتقل في الارض بسرعة أكبر

 و الجواب الصحيح يكون هو الموجات الاولية.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الموجات الأولية (P) هي أسرع الموجات الزلزالية التي تنتقل في الأرض، حيث تتراوح سرعتها بين 5.5 و13.8 كيلومترا في الثانية. وهي موجات تضاغطية، أي أنها تتسبب في تمدد وضغط الوسط الذي تمر خلاله. ونظراً لأن هذه الموجات تنتشر في جميع الاتجاهات، فهي أول الموجات التي تصل إلى جهاز السيزموجراف، وهو جهاز يستخدم لقياس الإشارات الزلزالية.

أما الموجات الثانوية (S) فهي موجات مستعرضة، أي أن اهتزاز جزيئات الوسط الذي تمر خلاله يكون عمودياً على اتجاه انتشار الموجة. وتتراوح سرعتها بين 3.2 و 7.4 كيلومترا في الثانية. ونظراً لأن هذه الموجات لا تنتقل إلا في المواد الصلبة، فهي تصل إلى جهاز السيزموجراف بعد الموجات الأولية.

وأخيراً، هناك الموجات السطحية، وهي موجات تنتقل على سطح الأرض. وتتراوح سرعتها بين 2.5 و 8 كيلومترات في الثانية. ونظراً لأن هذه الموجات هي أبطأ أنواع الموجات الزلزالية، فهي تصل إلى جهاز السيزموجراف بعد الموجات الأولية والثانوية.

وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال هي أن الموجات الأولية (P) هي أسرع الموجات الزلزالية التي تنتقل في الأرض.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...