0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال سحب كونية ضخمة تتألف من غازات أو جزيئات كونية دقيقة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 سحب كونية ضخمة تتألف من غازات أو جزيئات كونية دقيقة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال سحب كونية ضخمة تتألف من غازات أو جزيئات كونية دقيقة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال سحب كونية ضخمة تتألف من غازات أو جزيئات كونية دقيقة

 الجواب هو  السدم. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
السحب الكونية هي مناطق شاسعة من الفضاء مملوءة بالغاز والغبار. يمكن أن تكون السحب الكونية صغيرة جدًا ، مثل السحب الصغيرة التي تشكل النجوم ، أو يمكن أن تكون كبيرة جدًا ، مثل السحب العملاقة التي تمتد لملايين السنين الضوئية. .

تتكون السحب الكونية من مزيج من الغازات والغبار. الغازية الرئيسية في السحب الكونية هي الهيدروجين و الهيليوم. يمكن أن توجد أيضًا كميات صغيرة من الغازات الأخرى ، مثل الأكسجين والنيتروجين. الغبار موجود أيضًا في السحب الكونية ، ويمكن أن يكون مصنوعًا من جزيئات معدنية أو عضوية.

تلعب السحب الكونية دورًا مهمًا في تشكل النجوم. عندما تسخن السحب الكونية ، يمكن أن تبدأ في الانكماش. عندما يتقلص السحابة ، يزداد الضغط ودرجة الحرارة. عندما تصبح درجة الحرارة مرتفعة بما يكفي ، تبدأ تفاعلات نووية في الحدث ، مما يؤدي إلى تشكل النجوم.

تلعب السحب الكونية أيضًا دورًا مهمًا في تشكل المجرات. تتكون المجرات من مجموعات من النجوم والغبار. عندما تتجمع السحب الكونية معًا ، يمكن أن تبدأ في تشكل المجرات.

تلعب السحب الكونية أيضًا دورًا مهمًا في الكون. إنها توفر مكانًا للنجوم الجديدة لتتشكل ، وهي جزء من دورة الحياة الكونية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...