0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال نوع التجويف في الرخويات هو عديمة التجويف الجسمي كاذبة التجويف الجسمي حقيقية التجويف الجسمي، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 نوع التجويف في الرخويات هو عديمة التجويف الجسمي كاذبة التجويف الجسمي حقيقية التجويف الجسمي

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال نوع التجويف في الرخويات هو عديمة التجويف الجسمي كاذبة التجويف الجسمي حقيقية التجويف الجسمي، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال نوع التجويف في الرخويات هو عديمة التجويف الجسمي كاذبة التجويف الجسمي حقيقية التجويف الجسمي

 الجواب هو حقيقية التجويف الجسمي.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

نوع التجويف في الرخويات هو كاذبة التجويف الجسمي. وهذا يعني أن التجويف الجسمي للرخويات ليس حقيقيًا، ولكنه ينشأ من تجويف البرنس. البرنس هو غلاف ليفي يحيط بالأعضاء الداخلية للرخويات، ويترك مساحة داخلية مفتوحة تسمى تجويف البرنس.

في الرخويات، يتكون تجويف البرنس من طبقتين من الخلايا: طبقة خارجية تسمى الغشاء البرنسي، وطبقة داخلية تسمى الغشاء البرنسي الداخلي. الغشاء البرنسي هو عبارة عن نسيج ضام كثيف يدعم الأعضاء الداخلية للرخويات. الغشاء البرنسي الداخلي هو عبارة عن نسيج ضام رقيق يفصل بين الأعضاء الداخلية للرخويات وتجويف الجسم.

يمتلئ تجويف البرنس إما بالهواء أو بالماء، وذلك حسب نوع الرخويات. في الرخويات البحرية، يكون تجويف البرنس مملوءًا بالماء، ويلعب دورًا في التنفس والحركة. في الرخويات البرية، يكون تجويف البرنس مملوءًا بالهواء، ويلعب دورًا في التنفس والحركة والدعم.

يوجد نوعان رئيسيان من الرخويات: الرخويات البحرية والرخويات البرية. في الرخويات البحرية، يكون البرنس كبيرًا نسبيًا، ويمتد إلى الخارج ليشكل غلافًا صلبًا يسمى الصدف. في الرخويات البرية، يكون البرنس أصغر حجمًا، ويبقى داخل الجسم.

فيما يلي جدول يوضح أنواع التجويف في الرخويات:

نوع التجويف الوصف
عديمة التجويف الجسمي لا يوجد تجويف جسمي حقيقي، والأعضاء الداخلية للحيوان متصلة مباشرة بالجسم.
كاذبة التجويف الجسمي التجويف الجسمي ينشأ من تجويف البرنس.
حقيقية التجويف الجسمي التجويف الجسمي حقيقي، ويتكون من طبقتين من الخلايا: طبقة خارجية تسمى الغشاء البرنسي، وطبقة داخلية تسمى الغشاء البرنسي الداخلي.

وبالتالي، فإن الإجابة الصحيحة على السؤال هي كاذبة التجويف الجسمي.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...