0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اكتب قائمة بأسماء الكواكب الخارجية على الترتيب مبتدئا بالاقرب إلى الشمس، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اكتب قائمة بأسماء الكواكب الخارجية على الترتيب مبتدئا بالاقرب إلى الشمس

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اكتب قائمة بأسماء الكواكب الخارجية على الترتيب مبتدئا بالاقرب إلى الشمس، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اكتب قائمة بأسماء الكواكب الخارجية على الترتيب مبتدئا بالاقرب إلى الشمس

  الإجابة هي : المشتري _ زحل _ اورانوس_ نبتون.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الكواكب الخارجية هي الكواكب التي تقع خارج مدار كوكب المريخ، وهي:

  • المشتري: هو أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية، ويتكون من غازات الهيدروجين والهيليوم.
  • زحل: هو ثاني أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية، ويتكون أيضًا من غازات الهيدروجين والهيليوم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من النيتروجين والميثان.
  • أورانوس: هو ثالث أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية، ويتكون من غازات الهيدروجين والهيليوم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الماء والأمونيا والميثان.
  • نبتون: هو رابع أكبر كوكب في مجموعتنا الشمسية، ويتكون من غازات الهيدروجين والهيليوم، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الماء والأمونيا والميثان.

وفيما يلي ترتيب هذه الكواكب حسب قربها من الشمس:

الكوكب المسافة من الشمس (وحدة فلكية)
المشتري 5.203
زحل 9.547
أورانوس 19.218
نبتون 30.069

تفسير:

تسمى الكواكب الخارجية أيضًا كواكب الغاز العملاقة، وذلك لأنها تتكون أساسًا من غازات الهيدروجين والهيليوم. ونظرًا لبعدها الكبير عن الشمس، فإنها تتلقى كمية أقل من الحرارة والضوء من الشمس، مما يجعلها أبرد من الكواكب الداخلية.

كما أن الكواكب الخارجية لها فترات دوران طويلة جدًا، حيث تستغرق كوكب المشتري 11.86 سنة للدوران حول الشمس، بينما تستغرق كوكب نبتون 164.8 سنة للدوران حول الشمس.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...