0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال أي الخلايا تهاجم مسببات المرض، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 أي الخلايا تهاجم مسببات المرض

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال أي الخلايا تهاجم مسببات المرض، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال أي الخلايا تهاجم مسببات المرض

  أ. خلايا الدم الحمراء. ب. خلايا الدم البيضاء. ج. الصفائح الدموية. د. الخلايا العصبية. الإجابة هي : ب. خلايا الدم البيضاء.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

خلايا الدم البيضاء ، والمعروفة أيضًا باسم الكريات البيضاء ، هي نوع من خلايا الدم التي تلعب دورًا مهمًا في جهاز المناعة. تُصنع خلايا الدم البيضاء في نقي العظم وتنتشر عبر مجرى الدم والجهاز اللمفاوي. وظيفتها الرئيسية هي مكافحة العدوى والمرض.

هناك العديد من أنواع خلايا الدم البيضاء المختلفة ، ولكل منها دور فريد في الدفاع عن الجسم. بعض أنواع خلايا الدم البيضاء التي تهاجم مسببات الأمراض تشمل:

  • العدلات: العدلات هي أكبر نوع من خلايا الدم البيضاء وهي مسؤولة عن مهاجمة مسببات الأمراض عن طريق ابتلاعها وفسخها.
  • الخلايا الليمفاوية: الخلايا الليمفاوية هي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورًا مهمًا في جهاز المناعة المناعي. يتم تقسيم الخلايا الليمفاوية إلى عدة أنواع ، بما في ذلك الخلايا البائية وخلايا تي. الخلايا البائية مسؤولة عن إنتاج الأجسام المضادة التي تساعد في محاربة العدوى. خلايا تي مسؤولة عن مهاجمة الخلايا المصابة أو الخلايا غير الطبيعية.
  • البلاعم: البلاعم هي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تلعب دورًا مهمًا في التخلص من النفايات والعدوى من الجسم. البلاعم تبتلع مسببات الأمراض وتتحلل.

عندما تدخل مسببات الأمراض إلى الجسم ، فإنها تطلق جزيئات تسمى مستضدات. تتعرف خلايا الدم البيضاء على المستضدات وتطلق الإشارات التي تجذب المزيد من خلايا الدم البيضاء إلى المنطقة المصابة. بمجرد وصول خلايا الدم البيضاء إلى المنطقة المصابة ، فإنها تبدأ في مهاجمة مسببات الأمراض.

يمكن أن تهاجم خلايا الدم البيضاء مسببات الأمراض بعدة طرق. يمكنهم ابتلاع مسببات الأمراض وفسخها ، أو يمكنهم إطلاق مواد كيميائية قاتلة للخلايا تسمى السيتوكينات. يمكنهم أيضًا إنتاج الأجسام المضادة التي ترتبط بمسببات الأمراض وتجعلها أكثر عرضة للهجوم من قبل خلايا الدم البيضاء الأخرى.

إذا لم تتمكن خلايا الدم البيضاء من هزيمة مسببات الأمراض ، فقد تؤدي العدوى إلى المرض. يمكن أن يساعد العلاج الطبي في دعم جهاز المناعة في مكافحة العدوى.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...