0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال صنف ارسم جدولاً مستعملاً برنامج معالج النصوص لتصنيف الأمراض التالية إلى معدية وغير معدية: السكري، السيلان، القوباء الحلقية، السفلس، السرطان، الأنفلونزا، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 صنف ارسم جدولاً مستعملاً برنامج معالج النصوص لتصنيف الأمراض التالية إلى معدية وغير معدية: السكري، السيلان، القوباء الحلقية، السفلس، السرطان، الأنفلونزا

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال صنف ارسم جدولاً مستعملاً برنامج معالج النصوص لتصنيف الأمراض التالية إلى معدية وغير معدية: السكري، السيلان، القوباء الحلقية، السفلس، السرطان، الأنفلونزا، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال صنف ارسم جدولاً مستعملاً برنامج معالج النصوص لتصنيف الأمراض التالية إلى معدية وغير معدية: السكري، السيلان، القوباء الحلقية، السفلس، السرطان، الأنفلونزا

  الإجابة هي : نوع المرض :الأمراض المعدية : السيلان، القوباء الحلقية، السفلس، الأنفلونزا غير المعدية : السكري، السرطان

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

جدول تصنيف الأمراض المعدية وغير المعدية

المرض نوع العدوى سبب العدوى طرق الانتقال
السكري غير معدية عوامل وراثية وعوامل بيئية غير معدٍ
السيلان معدية بكتيريا النيسرية اتصال جنسي غير محمي
القوباء الحلقية معدية فيروس الهربس البسيط التلامس المباشر مع الآفات المصابة
السفلس معدية بكتيريا التربسوما pallidum الاتصال الجنسي غير المحمي
السرطان غير معدية عوامل وراثية وعوامل بيئية غير معدٍ
الأنفلونزا معدية فيروس الإنفلونزا الرذاذ التنفسي

التفسير

الأمراض المعدية هي الأمراض التي تسببها الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات. يمكن أن تنتقل هذه الكائنات من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال المباشر أو غير المباشر.

الأمراض غير المعدية هي الأمراض التي لا تسببها الكائنات الحية الدقيقة. يمكن أن تكون هذه الأمراض ناتجة عن عوامل وراثية أو بيئية أو سلوكية.

في الجدول أعلاه، تم تصنيف الأمراض الستة حسب نوع العدوى.

  • السكري هو مرض مزمن ينتج عن عدم قدرة الجسم على إنتاج أو استخدام الأنسولين بشكل صحيح. الأنسولين هو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم. لا يمكن أن ينتقل السكري من شخص إلى آخر.
  • السيلان هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. يسببه بكتيريا النيسرية. يمكن أن ينتقل السيلان عن طريق الاتصال الجنسي المهبلي أو الفموي أو الشرجي.
  • القوباء الحلقية هي عدوى فيروسية تصيب الجلد والأغشية المخاطية. يمكن أن تنتقل عن طريق الاتصال المباشر مع الآفات المصابة.
  • السفلس هو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. يسببه بكتيريا التربسوما pallidum. يمكن أن ينتقل السفلس عن طريق الاتصال الجنسي المهبلي أو الفموي أو الشرجي.
  • السرطان هو مرض يصيب الخلايا. يمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل وراثية أو بيئية أو سلوكية. لا يمكن أن ينتقل السرطان من شخص إلى آخر.
  • الأنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي. يمكن أن تنتقل عن طريق الرذاذ التنفسي، مثل القطر الناتج عن السعال أو العطس.

من المهم معرفة الفرق بين الأمراض المعدية وغير المعدية. يمكن أن يساعد ذلك في اتخاذ قرارات بشأن الوقاية من الأمراض وعلاجها.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...