0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في

   الصخور المتحولة الصخور الرسوبية.  الصخور النارية. ( المعادن. الإجابة هي : الصخور الرسوبية.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في التربة. وذلك لأن التربة توفر البيئة المناسبة لتحليل هذه البقايا بواسطة الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفطريات. هذه الكائنات الحية الدقيقة تقوم بتحليل بقايا النباتات والحيوانات الميتة عن طريق عملية تسمى التحلل.

التحلل هو عملية كيميائية حيوية تحدث بواسطة الكائنات الحية الدقيقة، حيث تقوم هذه الكائنات بتحويل بقايا النباتات والحيوانات الميتة إلى مواد بسيطة، مثل الماء وثاني أكسيد الكربون والنيتروجين. تُستخدم هذه المواد البسيطة مرة أخرى من قبل النباتات والحيوانات لتكوين أجسامهم.

تلعب عملية التحلل دورًا مهمًا في الدورة البيئية. فهي تساعد على إعادة تدوير المواد العضوية الموجودة في البيئة. كما أنها تساعد على تكوين التربة الخصبة، والتي تعد ضرورية لنمو النباتات.

بالإضافة إلى التربة، توجد بقايا النباتات والحيوانات الميتة أيضًا في المياه. وذلك لأن الحيوانات البحرية والنباتات المائية تموت وتغرق في الماء. تُحلل هذه البقايا بواسطة الكائنات الحية الدقيقة في الماء، مثل البكتيريا والفطريات.

توجد بقايا النباتات والحيوانات الميتة أيضًا في الجو. وذلك لأن الحيوانات والطيور تموت وتسقط من الأشجار. تُحلل هذه البقايا بواسطة البكتيريا والفطريات الموجودة في الهواء.

ولكن، فإن معظم بقايا النباتات والحيوانات الميتة توجد في التربة. وذلك لأن التربة توفر البيئة المناسبة لتحليل هذه البقايا بواسطة الكائنات الحية الدقيقة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...