0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة

  صواب  خطأ الإجابة هي : خطأ. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة المختصرة:

العبارة خاطئة. السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها إلكترونات الذرة، وليس بروتونات.

التفسير الموسع:

تتكون الذرة من نواة مركزية، تحيط بها إلكترونات. النواة تحتوي على بروتونات ونيوترونات، بينما الإلكترونات توجد في السحابة الإلكترونية التي تحيط بالنواة.

البروتونات موجبة الشحنة، والنيوترونات متعادلة الشحنة، والإلكترونات سالبة الشحنة. تجذب الشحنات المتضادة بعضها البعض، لذلك تجذب الإلكترونات الموجبة الشحنة في النواة الموجبة الشحنة. ولكن لا تتصادم الإلكترونات مع النواة، لأنها تتحرك في مدارات حولها.

تحدد كمية الإلكترونات في الذرة نوع العنصر الكيميائي الذي تنتمي إليه الذرة. على سبيل المثال، تحتوي الذرة التي تحتوي على 6 إلكترونات على 6 بروتونات، وتسمى ذرة الكربون.

لذلك، فإن عبارة "السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها بروتونات الذرة" خاطئة. السحابة الإلكترونية هي منطقة حول النواة توجد فيها إلكترونات الذرة، وليس بروتونات.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...