0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال رتب الأجزاء التالية من جهاز الدوران حسب مسار تدفق الدم في الدورة الدموية الأولى الرئتان البطين الأيمن الوريد الأجوف العلوي والسفلي الأذين الأيسر الشرايين الرئوية الأذين الأيمن الأوردة الرئوية، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 رتب الأجزاء التالية من جهاز الدوران حسب مسار تدفق الدم في الدورة الدموية الأولى الرئتان البطين الأيمن الوريد الأجوف العلوي والسفلي الأذين الأيسر الشرايين الرئوية الأذين الأيمن الأوردة الرئوية

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال رتب الأجزاء التالية من جهاز الدوران حسب مسار تدفق الدم في الدورة الدموية الأولى الرئتان البطين الأيمن الوريد الأجوف العلوي والسفلي الأذين الأيسر الشرايين الرئوية الأذين الأيمن الأوردة الرئوية، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال رتب الأجزاء التالية من جهاز الدوران حسب مسار تدفق الدم في الدورة الدموية الأولى الرئتان البطين الأيمن الوريد الأجوف العلوي والسفلي الأذين الأيسر الشرايين الرئوية الأذين الأيمن الأوردة الرئوية

  ـ البطين الأيمن ـ الوريد الأجوف العلوي والسفلي ـ الأوردة الرئوية - الشرايين الرئوية - الأذين الأيمن ـ الأذين الأيسر - الرئتان الإجابة هي : الوريد الاجوف العلوي والسفلى  الرئتان  الاوردة الرئوية  الاذين الايمن  الشرايين الرئوية  البطين الايمن  الاذين الايسر

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الترتيب الصحيح لأجزاء جهاز الدوران حسب مسار تدفق الدم في الدورة الدموية الأولى هو:

  1. الوريد الأجوف العلوي والسفلي
  2. الأذين الأيمن
  3. البطين الأيمن
  4. الشرايين الرئوية
  5. الرئتان
  6. الأوردة الرئوية
  7. الأذين الأيسر

التفسير:

  • يبدأ مسار الدورة الدموية الأولى بوصول الدم غير المؤكسج من جميع أنحاء الجسم إلى الأذين الأيمن للقلب عبر الوريد الأجوف العلوي والسفلي.
  • ثم ينتقل الدم من الأذين الأيمن إلى البطين الأيمن عبر الصمام ثلاثي الشرفات.
  • يضخ البطين الأيمن الدم غير المؤكسج إلى الرئتين عبر الشرايين الرئوية.
  • في الرئتين، يتم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون بين الدم والهواء الجوي.
  • ثم يعود الدم المؤكسج من الرئتين إلى القلب عبر الأوردة الرئوية.
  • يدخل الدم المؤكسج الأذين الأيسر للقلب عبر الأوردة الرئوية.
  • ثم ينتقل الدم المؤكسج من الأذين الأيسر إلى البطين الأيسر عبر الصمام التاجي.
  • يضخ البطين الأيسر الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم عبر الشريان الأورطي.

ملحوظة:

  • يُشار إلى الدورة الدموية الأولى أيضًا باسم الدورة الرئوية، لأنها تنقل الدم من القلب إلى الرئتين ثم إلى القلب مرة أخرى.
  • تُشار إلى الدورة الدموية الثانية أيضًا باسم الدورة الجهازية، لأنها تنقل الدم من القلب إلى جميع أنحاء الجسم ثم إلى القلب مرة أخرى.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...