0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال قام العالم السويسري موهس بتصنيف المعادن حسب ............، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 قام العالم السويسري موهس بتصنيف المعادن حسب ............

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال قام العالم السويسري موهس بتصنيف المعادن حسب ............، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال قام العالم السويسري موهس بتصنيف المعادن حسب ............

   لمعانها شكلها البلوري لونها قساوتها  الإجابة هي : قساوتها

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

قام العالم السويسري موهس بتصنيف المعادن حسب القساوة، وهي مقاومة المعدن للخدش. وقد حدد موهس 10 درجات للقساوة، بدءًا من 1 للحجر الجيري الأقل صلابة، وصولًا إلى 10 للألماس الأكثر صلابة.

ويتم تحديد درجة قساوة المعدن عن طريق خدش سطحه بقطعة معدنية أخرى ذات درجة قساوة معروفة. فمثلًا، إذا تمكنت قطعة من الكوارتز (درجة قساوة 7) من خدش سطح قطعة من الزجاج (درجة قساوة 5.5)، فإن درجة قساوة الكوارتز هي 7.

ويُعد مقياس موهس للقساوة أداة مفيدة لتحديد المعادن في الطبيعة، حيث يمكن استخدامه لمقارنة صلابة المعادن المختلفة. كما أنه يُستخدم في الصناعة لتحديد المعادن المناسبة لتطبيقات معينة، مثل صناعة المجوهرات وصناعة الأدوات.

ويُعد مقياس موهس للقساوة هو التصنيف الأكثر شيوعًا للمعادن، ولكن هناك أيضًا تصنيفات أخرى للمعادن، مثل تصنيف بروكيت، والذي يعتمد على التركيب الكيميائي للمعادن.

فيما يلي جدول يوضح درجات قساوة المعادن وفقًا لمقياس موهس:

الدرجة المعدن
1 الحجر الجيري
2 الجبس
3 الفلين
4 الكبريت
5 الرصاص
6 الزنك
7 الكوارتز
8 التوباز
9 الكورندم
10 الألماس

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...