0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال يمكنك تحديد سرعة تفاعل كيميائي عن طريق معرفة نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 يمكنك تحديد سرعة تفاعل كيميائي عن طريق معرفة نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال يمكنك تحديد سرعة تفاعل كيميائي عن طريق معرفة نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال يمكنك تحديد سرعة تفاعل كيميائي عن طريق معرفة نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة

  الإجابة هي : خطأ

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: خطأ

التفسير:

سرعة التفاعل الكيميائي هي معدل استهلاك المواد المتفاعلة أو معدل تكوين المنتجات في وحدة الزمن. وتعتمد سرعة التفاعل على عدة عوامل، منها:

  • تركيز المواد المتفاعلة: كلما زاد تركيز المواد المتفاعلة، زادت سرعة التفاعل.
  • درجة الحرارة: كلما زادت درجة الحرارة، زادت سرعة التفاعل.
  • وجود محفزات: تعمل المحفزات على زيادة سرعة التفاعل دون تغيير اتجاهه.

أما نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة، فهي تحدد اتجاه التفاعل فقط، ولا تحدد سرعته. فمثلاً، معادلة تفاعل تحلل الماء إلى هيدروجين وأكسجين:

2H2O → 2H2 + O2

تشير هذه المعادلة إلى أن 2 مول من الماء يتفاعلان لينتجا 2 مول من الهيدروجين ومول واحد من الأكسجين. ولكن، لا تشير هذه المعادلة إلى مدى سرعة التفاعل. فسرعة التفاعل تعتمد على عوامل أخرى، مثل تركيز الماء ودرجة الحرارة.

لذلك، فإن الإجابة على السؤال هي خطأ. لا يمكن تحديد سرعة تفاعل كيميائي عن طريق معرفة نسبة مولات المواد المتفاعلة في معادلة موزونة.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...