0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال احتمال وقوف مؤشر القرص على الحرف (د ) هو ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 احتمال وقوف مؤشر القرص على الحرف (د ) هو

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال احتمال وقوف مؤشر القرص على الحرف (د ) هو ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال احتمال وقوف مؤشر القرص على الحرف (د ) هو

  الإجابة هي : مستحيل

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: الاحتمال مستحيل.

التفسير:

يتكون القرص من 4 أقسام متساوية، كل قسم مكتوب عليه حرف من الحروف (أ، ب، ج، د). وبالتالي، هناك 4 نتائج ممكنة لوقوف مؤشر القرص، وهي:

  • الحرف (أ)
  • الحرف (ب)
  • الحرف (ج)
  • الحرف (د)

ومن هذه النتائج، لا يوجد نتيجة واحدة يمكن أن يكون فيها المؤشر على الحرف (د). وبالتالي، فإن احتمال الوقوف على الحرف (د) هو صفر، أي مستحيل.

مثال توضيحي:

لنفترض أننا قمنا بتدوير القرص 100 مرة. إذا كان احتمال الوقوف على الحرف (د) غير مستحيل، فإننا نتوقع أن يقف المؤشر على الحرف (د) مرة واحدة على الأقل خلال هذه المرات الـ 100.

لكن، إذا كان احتمال الوقوف على الحرف (د) مستحيل، فإننا نتوقع أن لا يقف المؤشر على الحرف (د) مطلقًا خلال هذه المرات الـ 100.

إذا قمنا بتدوير القرص فعلًا 100 مرة، ووجدنا أن المؤشر لم يقف على الحرف (د) مطلقًا، فهذا يعني أن الاحتمال المستحيل هو التفسير الصحيح.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...