0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية صواب خطأ ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية صواب خطأ ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية صواب خطأ

  الإجابة هي: صواب. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة الصحيحة: صواب

التفسير:

التعاقب البيئي هو عملية تغير تدريجي في مجتمع حيوي بمرور الوقت. ويحدث التعاقب الأولي في منطقة كانت خالية من الحياة من قبل، مثل أرض بركانية جديدة أو صحراء جافة. بينما يحدث التعاقب الثانوي في منطقة كانت بها حياة من قبل، ولكنها تعرضت لبعض الاضطرابات، مثل حريق أو فيضان.

في التعاقب الأولي، تبدأ العملية من الصفر، حيث لا توجد تربة أو كائنات حية في المنطقة التي يحدث فيها التعاقب. لذلك، يجب أن تبدأ الأنواع الرائدة في بناء التربة وجذب الكائنات الحية الأخرى. وهذا يستغرق وقتًا طويلاً، وقد يستغرق مئات أو حتى آلاف السنين حتى يصل النظام البيئي إلى حالة التوازن.

أما في التعاقب الثانوي، فهناك بالفعل تربة وبعض المخلوقات الحية في المنطقة. وهذا يوفر أساسًا أفضل للبدء، مما يسمح للنظام البيئي بالتطور بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك، فإن الكائنات الحية الموجودة في المنطقة بالفعل يمكن أن تساعد في تسهيل عملية التعاقب، مثل من خلال توفير الغذاء أو المأوى للكائنات الحية الجديدة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على التعاقب الثانوي:

  • إعادة نمو الغابات بعد حريق.
  • إعادة نمو النباتات بعد فيضان.
  • إعادة بناء مستعمرة النمل بعد تدميرها.

وبشكل عام، يمكن القول أن التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...