0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال وحدة قياس الطول هي الميزان ذو الكفتين ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 وحدة قياس الطول هي الميزان ذو الكفتين

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال وحدة قياس الطول هي الميزان ذو الكفتين ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال وحدة قياس الطول هي الميزان ذو الكفتين

  الإجابة هي :  ( خطأ )

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

خطأ.

التفسير:

وحدة قياس الطول هي المتر، ويرمز له بالرمز م. والميزان ذو الكفتين هو أداة لقياس الكتلة، وليس الطول.

الشرح:

الطول هو المسافة بين نقطتين، ويُقاس بوحدة المتر أو مضاعفاتها أو أجزائها. أما الكتلة فهي كمية المادة الموجودة في جسم ما، وتُقاس بوحدة الكيلوغرام أو مضاعفاتها أو أجزائها.

الميزان ذو الكفتين هو أداة تستخدم لقياس الكتلة عن طريق موازنة وزن الجسم المراد قياسه بوزن جسم آخر معلوم الكتلة. حيث يتكون الميزان ذو الكفتين من جسمين متساويين في الشكل والحجم، يُسمى كل منهما كفة، ويُوضع كل منهما على ساقٍ واحدة من ساقيه. ويُوضع الجسم المراد قياس كتلته على إحدى الكفتين، ويُوضع جسم ذو كتلة معلومة على الكفة الأخرى. فإذا كانت كتلة الجسمين متساوية، فإن الكفتين تظلان متوازنتين. أما إذا كانت كتلة الجسم المراد قياسه أكبر من كتلة الجسم ذو الكتلة المعلومة، فإن الكفة التي يوضع عليها الجسم المراد قياس كتلته ترتفع. ويمكن حساب كتلة الجسم المراد قياسها عن طريق مقارنة ارتفاع الكفتين.

وعليه، فإن الميزان ذو الكفتين هو أداة لقياس الكتلة، وليس الطول.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...