0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال فصيلة الدم التي يطلق عليها المانح العام، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 فصيلة الدم التي يطلق عليها المانح العام

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال فصيلة الدم التي يطلق عليها المانح العام، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال فصيلة الدم التي يطلق عليها المانح العام

 الإجابة. هي o-.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

فصيلة الدم التي يطلق عليها المانح العام هي فصيلة الدم O سالب. وذلك لأن خلايا الدم الحمراء لفصيلة الدم O سالب لا تحتوي على الأضداد (Antigens) التي قد تسبب ردود فعل تحسسية خطيرة عند نقل الدم إلى فصائل دم أخرى.

تتكون خلايا الدم الحمراء من الدماغ (Antibodies)، وهي بروتينات ترتبط بـ الأضداد الموجودة على خلايا الدم الحمراء الأخرى. عندما تتفاعل الأجسام المضادة مع الأضداد، يمكن أن يتسبب ذلك في تكوين جلطات دموية أو تلف خلايا الدم الحمراء.

لا تحتوي خلايا الدم الحمراء لفصيلة الدم O سالب على الأضداد A أو B، لذلك فهي آمنة للنقل إلى فصائل الدم الأخرى. يمكن أن يتلقى أي شخص، بغض النظر عن فصيلة دمه، خلايا الدم الحمراء من فصيلة الدم O سالب.

لذلك، يطلق على فصيلة الدم O سالب اسم "المانح العام" لأنها يمكن أن تُستخدم لنقل الدم إلى أي شخص.

ومع ذلك، فإن فصيلة الدم O سالب ليست مناسبة لجميع حالات نقل الدم. على سبيل المثال، إذا كان الشخص مصابًا بمرض مناعي ذاتي، فقد يكون أكثر عرضة لردود فعل تحسسية عند نقل الدم من فصيلة الدم O سالب.

بشكل عام، تعتبر فصيلة الدم O سالب فصيلة الدم الأكثر أمانًا للنقل في حالات الطوارئ، عندما لا يكون من الممكن تحديد فصيلة دم المستلم.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...