الجواب: صواب
التفسير الموسع:
حديث بلال رضي الله عنه الذي يثبت جواز المسح على الخفين هو حديث صحيح رواه البخاري ومسلم وغيرهما، ونص الحديث:
عن بلال رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا توضأ مسح على الخفين.
هذا الحديث يثبت جواز المسح على الخفين، وهو حديث صحيح لا يعارضه حديث آخر، بل إن هناك أحاديث أخرى تؤكد جواز المسح على الخفين، منها حديث أبي هريرة رضي الله عنه الذي رواه البخاري ومسلم وغيرهما، ونص الحديث:
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: إذا توضأ أحدكم فوجد الماء فليمسح على خفيه، وإن لم يجد الماء فليمسح على قدميه.
هذا الحديث يبين أن المسح على الخفين جائز في السفر والحضر، سواء كان الإنسان وجد الماء أم لم يجده.
وبناءً على هذه الأحاديث الصحيحة، فإن جواز المسح على الخفين هو أمر ثابت في الشريعة الإسلامية، وحديث بلال رضي الله عنه هو أحد الأدلة التي تثبت هذا الحكم.
وأما الجوارب فهي من جنس الخفين، فهي تستر القدمين والكعبين، ولهذا يجوز المسح عليها أيضًا.
وعليه، فإن الإجابة على السؤال هي صواب.