0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى الطرائق المستخدمة في التشكيل منذ مايقرب من تسعة الآف سنة صواب خطأ، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى الطرائق المستخدمة في التشكيل منذ مايقرب من تسعة الآف سنة صواب خطأ

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى الطرائق المستخدمة في التشكيل منذ مايقرب من تسعة الآف سنة صواب خطأ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى الطرائق المستخدمة في التشكيل منذ مايقرب من تسعة الآف سنة صواب خطأ

  الإجابة الصائبة هي:  صواب، عبارة صحيحة.  طلابنا الأعزاء، بعد إظهار النتيجة للسؤال: تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى الطرائق المستخدمة في التشكيل منذ ما يقرب من تسعة الآف سنة صواب خطأ، ننوه لكم بأنه يمكنكم إيجاد الإجابة الصحيحة لكل أسئلتكم من خلال خانة البحث أعلى ↑. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة صحيحة.

تعد طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية إحدى أقدم طرق التشكيل المعروفة للإنسان. وقد تم العثور على أقدم الأمثلة على هذه الطريقة في قرية جرمو في شمال العراق، والتي يرجع تاريخها إلى حوالي 9000 قبل الميلاد.

في هذه الطريقة، يتم تشكيل الحبال الطينية من الطين الرطب، ثم يتم لف هذه الحبال فوق بعضها البعض في شكل حلزوني. ويمكن استخدام هذه الطريقة لتشكيل مجموعة متنوعة من الأشكال، بما في ذلك الأواني والأقماع وصوامع الغلال.

وتعد هذه الطريقة من الطرق البسيطة والفعالة في التشكيل، كما أنها مناسبة لتشكيل الأشكال الكبيرة والثقيلة.

وفيما يلي بعض الأمثلة على استخدام طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية في الحضارات القديمة:

  • تم العثور على العديد من الأمثلة على الأواني المصنوعة بهذه الطريقة في حضارات بلاد ما بين النهرين القديمة، مثل السومريين والأكديين.
  • كما تم استخدام هذه الطريقة في حضارات مصر القديمة، حيث تم استخدامها لتشكيل التماثيل والأواني.
  • كما تم استخدامها في حضارات الصين القديمة، حيث تم استخدامها لتشكيل الأواني والأدوات.

وحتى يومنا هذا، لا تزال طريقة التشكيل اليدوي بالحبال الطينية تستخدم في العديد من المجتمعات التقليدية.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...