0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال تمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 تمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال تمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال تمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة

 الجواب هو  خطوط متجاورة تتجه مع الإنحدار . 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
نعم، تمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة. وذلك لأن خطوط الكنتور هي خطوط وهمية تربط نقاطًا لها نفس الارتفاع عن مستوى سطح البحر. وكلم ما كانت خطوط الكنتور متقاربة، كلما كان الارتفاع يتغير بشكل سريع في تلك المنطقة.
على سبيل المثال، إذا كانت خطوط الكنتور متقاربة للغاية، فهذا يعني أن الارتفاع يتغير بمقدار كبير على مسافة قصيرة. وهذا يشير إلى أن المنطقة ذات منحدر شديد.
أما إذا كانت خطوط الكنتور متباعدة، فهذا يعني أن الارتفاع يتغير بشكل تدريجي على مسافة طويلة. وهذا يشير إلى أن المنطقة ذات منحدر لطيف.
وفيما يلي بعض الأمثلة على الإنحدارات الشديدة التي تُمثل بخطوط متقاربة وقصيرة:
منحدرات الجبال الشاهقة
منحدرات الوديان العميقة
منحدرات الشواطئ الصخرية
وفيما يلي بعض الأمثلة على الإنحدارات اللطيفة التي تُمثل بخطوط متباعدة:
منحدرات السهول
منحدرات الهضاب
منحدرات السهول الفيضية
وبشكل عام، يمكن استخدام خطوط الكنتور لتمثيل التضاريس على سطح الأرض. وتمثل الإنحدارات الشديدة بخطوط متقاربة وقصيرة، بينما تمثل الإنحدارات اللطيفة بخطوط متباعدة.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...